أخبار اليمن

عاجل .. البنك المركزي في عدن يزف بشرى سارة لموظفي الدولة بشأن موعد بدء صرف الرواتب

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أوضح البنك المركزي اليمني اسباب تأخر صرف رواتب موظفي الدولة في المحافظات والمناطق المحررة، واعلن موعد بدء صرفها، وعدد الرواتب التي يعتزم صرفها قبل عيد الفطر والتي سيؤجلها إلى بعد انقضاء العيد.

وأفاد مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني في عدن، أن “إدارة البنك قررت وقف صرف مرتبات الموظفين لشهر مايو إلى بعد عيد الفطر المبارك، وصرف راتب شهر ابريل فقط”.

موضحا في تصريح صحافي تناقلته وسائل اعلام، ليل الخميس: إن البنك المركزي في عدن قرر تأجيل صرف مرتبات شهر مايو لموظفي الدولة إلى بعد العيد، وصرف راتب شهر ابريل فقط”.

وأرجع المصدر المسؤول في البنك، هذا القرار إلى “ظروف البنك المركزي حاليا، وانعدام السيولة الكافية لصرف راتبين معا لموظفي الدولة”. منوها بأن “الجهد مكرس لتأمين سيولة راتب واحد”.

مشيرا إلى أن “البنك المركزي لم يستطع صرف مليون ريال مرتبات حراسة التأمينات والمعاشات، لعدم وجود ميزانية كافية، كما اوقف جميع معاملات المواطنين ويقوم بعمل اجراءات الايراد فقط”.

يذكر أن صرف مرتبات موظفي الدولة بقطاعيها المدني والعسكري، برزت أزمة مستعصية منذ نقل ادارة البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، نهاية سبتمبر 2016م.

زر الذهاب إلى الأعلى