أخبار اليمن

شاهد ما اغفلته التغطيات لمسيرات الحوثيين في صنعاء و13 محافظات بـ “يوم القدس”ولماذا شكرها الحوثي (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

استعرضت جماعة الحوثي الانقلابية اتساع دائرة اتباعها والموالين لها في العاصمة صنعاء و14 محافظة تسيطر عليها كليا وجزئيا، عبر حشد مئات الآلاف من المواطنين -وقيل ملايين- في 48 ساحة عامة، عصر ومساء الجمعة، احتفاء بما يسمى “يوم القدس العالمي”، الذي اطلقه قائد الثورة الايرانية الخميني.

وبجانب استعراض الحوثيين حشود اتباعهم والموالين لهم في مسيرات 4 ساحات بالعاصمة صنعاء تم احياء المناسبة في 44 ساحة في محافظات صنعاء وعمران وحجة وصعدة والجوف ومأرب وذمار وتعز وإب والضالع والبيضاء والمحويت وريمة، شهدت مسيرات تصنف الاكبر إحياء لـ “يوم القدس العالمي” عربيا واسلاميا.

حمل المشاركون في المسيرات الأعلام اليمنية والفلسطينية، وصورا لزعيم جماعة الحوثي وشعار الجماعة، وعدد من قادة المقاومة الفلسطينية بالإضافة إلى لافتات وشعارات المناسبة التي تصادف اخر جمعة من رمضان سنويا، وصورا للقدس الشريف، والمسجد الاقصى وغيرها من المقدسات الاسلامية في فلسطين.

وردد المشاركون هتافات منها “شعب الحكمة والإيمان.. يوم القدس له عنوان”، و”قولوا لرعاة التطبيع.. قضيتنا لن تضيع”، و”من طبع من العربان.. ضمن تحالف العدوان”، و”إسرائيل هي السرطان.. أمريكا هي الشيطان”، و”من قتل شعب فلسطين.. هم من قتلوا اليمنيين”، و”أعداؤنا في يمن العزة.. هم أعداء القدس وغزة”، و”قولوا لرعاة التطبيع.. أقصانا ليست للبيع”.

المسيرة الرئيسة في العاصمة صنعاء، شهدت حضور عدد من قيادات الجاليات العربية والفلسطينية، وألقى خلالها عضو حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الدكتور إسماعيل رضوان كلمة متلفزة من غزة حيا فيها “الشعب اليمني الصامد الذي يخرج في مسيرات مليونية نصرة لفلسطين وللقدس الشريف رغم ما يعانية من عدوان سعودي أمريكي منذ سبع سنوات” حد وصفه .

وقال القيادي في حركة حماس وزير الأوقاف الفلسطيني السابق الدكتور إسماعيل رضوان: إن “المعارك التي تُخاض في المنطقة هي من أجل القدس وفلسطين، فتحية لكم أيها اليمنيون على دعمكم لفلسطين وتقديمكم الشهداء من أجلها”. مضيفاً: “التحية لأهلنا في اليمن، يمن البطولة والفداء والجهاد والمقاومة وسنلقاكم في ساحات المسجد محررين بإذن الله”.

مؤكدا أن”المقاومة الفلسطينية بخير، وتراكم القوة وتعد نفسها لمعركة وعد الآخرة”. داعيا الأمة إلى تحقيق الوحدة الإسلامية ودعم مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى” وإلى “تحقيق الوحدة الإسلامية وتشكيل أكبر تكتل عربي وإسلامي على رأسه محور المقاومة لصياغة استراتيجية التحرير والمواجهة الشاملة”.

ولفت القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ووزير الاوقاف الفلسطيني السابق د. اسماعيل رضوان إلى أن “القدس وفلسطين هي قضية الأمة المركزية، ومحور الصراع مع الاحتلال الصهيوني وستبقى عربية إسلامية، وهي العاصمة الأبدية لفلسطين .. مؤكداً أن أي اعتداء من العدو سيواجه برد قاس من المقاومة في قطاع غزة”.

بدا لافتا في مسيرات الحوثيين الاحتفائية بـ “يوم القدس العالمي” هذا العام، بين ما اغفلته التغطيات الاعلامية لها، هو إصدار زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي على غير عادة تعليقا رسميا على المسيرات، وشكره لأول مرة المشاركين فيها، حسب ما بثته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسلطة الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وقال عبدالملك الحوثي خلال محاضرته الرمضانية المتلفزة، مساء الجمعة: إن “خروج الشعب اليمني اليوم الذي خرج خروجا مشرفا في مناسبة يوم القدس العالمي، هو تعبير عن موقفه المبدئي الإيماني الصادق، وهو يعبر عنه دائما ويترجم موقفه هذا في توجهه الصادق وصموده ومواجهته للعدوان”. ما يوحي بأن المحاضرات مباشرة وليست مسجلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى