أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يصدرون أول تعليق رسمي على مجزرة مديرية مجزر في مارب ومقتل وجرح 10 مدنيين (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

سجلت جماعة الحوثي أول تعليق رسمي لها على المجزرة التي شهدتها مديرية مجزر في محافظة مارب بحق 10 مواطنين مدنيين، الجمعة، باتهام طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، باستهداف تجمع للمدنيين بمناسبة ما يسمى “يوم القدس العالمي”.

وقالت وسائل اعلام الجماعة، إن “10 مواطنين مدنيين قتلوا واصيب ثلاثة اخرين بغارة جوية نفذها التحالف العربي على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، الجمعة” شمال شرقي البلاد.

مضيفة: إن “طيران التحالف استهدف اليوم (الجمعة) بغارة استهدافا مباشرا تجمعاً في قرية السحاري كان يستعد لإحياء يوم القدس العالمي في مديرية مجزر (شمال غربي مدينة مأرب)”.

ولم يصدر حتى الان اي تعليق من التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية أو من السلطات المحلية التابعة للشرعية اليمنية في محافظة مارب بشأن واقعة الاستهداف الجوي للمدنيين.

لكن المعين محافظا لمارب من جامعة الحوثي، علي محمد طعيمان، ادان الاستهداف واعتبر أن “استهداف المشاركين في فعالية إحياء يوم القدس العالمي، جريمة نكراء تكشف عن الوجه الصهيوني للنظام السعودي” حسب وصفه.

مضيفا في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين في صنعاء، إن الاستهداف يكشف”الحقد الدفين لدى النظام السعودي تجاه اي تحرك شعبي للتضامن مع قضايا الأمة المركزية وفي مقدمتها قضية فلسطين”.

وعبر طعيمان عن “خالص العزاء والمواساة للشيخ علي مبخوت بن ظرمان وأسرتي آل ظرمان و آل دربان وقبائل الجدعان عامة، في سقوط عدد من أبنائهم بين شهيد وجريح غالبيتهم أطفال في هذه الجريمة المروعة”.

يشار إلى أن الالاف من اهالي محافظة مارب في مناطق سيطرة الحوثيين خرجوا الجمعة بمسيرات في اربع ساحات لإحياء يوم القدس العالمي، الذي اسسه قائد الثورة الايرانية الخميني، قبل عقود.

 

زر الذهاب إلى الأعلى