أخبار اليمن

ورد الان .. قائد “العمالقة الجنوبية” يرفض علنا مشاركة طارق تهريب الاسلحة والوقود للحوثيين (فيديو)

الاول برس – متابعات :

رفض قائد ما يسمى ألوية “العمالقة الجنوبية” في الساحل الغربي، أبو زرعة المحرمي، طلب قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش، عقد اجتماع لقادة القوات المشتركة، لحسم الخلافات الناجمة عن اشكالات نقاط التفتيش بشأن تهريب المشتقات النفطية والسلاح.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في المخا بأن “طارق عفاش طلب عقد اجتماع لقادة القوات المشتركة، بعد تزايد الخلافات بين قادة الوية العمالقة وحراس الجمهورية على جبايات النقاط، والاشكالات ذات الصلة بعمليات تهريب الأسلحة والذخائر والمشتقات النفطية لمليشيا الحوثي الموالية لإيران”.

موضحة أن “قائد الوية العمالقة الجنوبية رفض التغاضي عن تسهيل قوات طارق عمليات تهريب الأسلحة والذخائر والمشتقات النفطية للحوثيين، خصوصا بعد تكرر ضبط مهربين وضغط طارق عفاش لإطلاق سراحهم وشحناتهم التي ضبطت بحوزتهم في نقاط تفتيش مشتركة بالمخا والخوخة”.

وأبدى مصدر عسكري في “حراس” طارق عفاش “استغرابه من رفض قائد العمالقة الاجتماع لحل الخلافات القائمة ووضع آلية منظمة لها بدلا من توسع الخلاف ووصله الى حد لا يمكن ان يتلافاه الجميع”. معتبرا حسب اعلام طارق أن “رفض المحرمي عقد الاجتماع غير موفق وغير مبرر”.

مجددا ” دعوة العميد طارق لقادة ألوية العمالقة إلى ضرورة عقد اجتماع موسع لحل تلك الخلافات وتجاوزها ورص الصفوف من اجل مواجهة عدونا المشترك المتمثل في مليشيا الحوثي”. حسب زعمه، في وقت تؤكد قيادات الوية العمالقة “تكرار تسهيل قوات طارق تهريب الاسلحة للحوثيين”.

يشار إلى أن ألوية العمالقة سربت قبل شهرين مقطع فيديو، يظهر ضباطا من قوات طارق عفاش، وهم يسهلون عملية تهريب اسلحة وذخائر ومعدات طائرات مسيرة للحوثيين، عبر طرق فرعية ترابية، تتجاوز نقاط التفتيش التابعة لما يسمى “القوات المشتركة” التي تضم العمالقة وحراس طارق والمقاومة التهامية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى