أخبار اليمن

لحظة تستحق التضحية .. الفلسطينيون ينزلون علم الكيان الاسرائيلي ويرفعون علم فلسطين في اللد (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

استطاع الفلسطينيون المحتجون على اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي باحات المسجد الاقصى، إنزال علم الكيان الاسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني مكانه. في مشهد يستحق التضحيات.

وشهدت مختلف المدن الفلسطينية الواقعة تحت الاحتلال داخل ما يعرف الخط الاخضر لعام 1948م، مسيرات احتجاجية واسعة على تدنيس قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي باحات الأقصى.

عمت الاحتجاجات مدن يافا وشقيب السلام بالنقب والرملة وكفرمندا بالجليل ووادي عارة ومدينة اللد، التي شهدت قيام المحتجين بإنزال علم الكيان الاسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني في السارية نفسها.

تقع مدينة اللد على بعد 38 كم شمال غربي القدس، واشتبك شبابها المحتجون مع قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، الاثنين، ولم ترهبهم قنابل الصوت وقنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وبعد أسابيع من المواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، شهدت الأراضي الفلسطينية تطورات جديدة إثر رشقات صاروخية نفذتها “سرايا القدس”.

أعلنت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” عن توجيه ضربات صاروخية نحو المستوطنات اليهودية في القدس وسديروت وتل أبيب، عقب انتهاء مهلة منحتها الفصائل لإسرائيل لسحب قواتها من المسجد الأقصى.

وفي المقابل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات بطيارانه الحربي وطائراته المسيرة (الدرون) على شمال وجنوب قطاع غزة، قتل خلالها 20 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال، وجرح ما يزيد عن 330.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى