أخبار اليمن

مارب الان .. الجيش يتصدى لأوسع هجوم مباغت استدعى تدخل طيران التحالف بـ 31 غارة (محصلة اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تصدت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، اليوم الخميس، لأوسع هجوم مباغت نفذته مليشيا الحوثي حاولت خلاله التقدم في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب، في سياق زحفها المتواصل والمستميت باتجاه مدينة مارب.

وقال الموقع الالكتروني للجيش الوطني: إن “قوات الجيش أحبطت اليوم (الخميس) محاولة تقدم انتحارية للمليشيا الحوثية في جبهتي المشجح والكسارة وأجبرتها على التراجع”. وأردف: “فيما استهدف طيران تحالف الشرعية تعزيزات المليشيا وكبدها خسائر”.

مضيفا: “وأسفرت المواجهات عن مقتل وجرح 40 من عناصر المليشيا بينهم قيادات ميدانية وجرح آخرين”. فيما أكدت مصادر عسكرية ميدانية “افتداء العشرات من ضباط وجنود الجيش الوطني مارب بارواحهم في ملحمة بطولية سيخلدها التاريخ”.

وأحصى الحوثيون عدد ضربات الاسناد الجوي من طيران التحالف لتعزيزاتهم اليوم الخميس. ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن ما سمته “مصدر امني” قوله: إن طيران العدوان (التحالف العربي) استهدف اليوم بـ31 غارة مديرية صرواح بمأرب”.

يشار إلى أن مارب تشهد معارك عنيفة منذ اشهر، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، في التصدي لهجمات كثيفة وزحوفات انتحارية لمليشيا الحوثي تستميت في سبيل الوصول إلى مدينة مارب واسقاط الشرعية فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى