أخبار اليمن

ورد للتو .. السعودية تصدر قرارا عاجلا ومفاجئا بشأن فلسطين مقرونا بتحذيرات صارمة للسعوديين

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت المملكة العربية السعودية قرارا عاجلا ومفاجئا يؤثر بشكل مباشر على ما تشهده فلسطين من احداث ومواجهات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، منذ الاثنين الماضي.

وقررت السلطات السعودية منع حملات جمع تبرعات وأموال لأعمال خيرية خارج المملكة العربية السعودية، بما فيها التبرعات لصالح فصائل المقاومة الفلسطينية التي تخوض حرباً مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان لرئاسة أمن الدولة في السعودية على لسان متحدثها، حذرت فيه من الاستجابة لدعوات متزايدة لجمع تبرعات وأموال لأعمال خيرية خارج المملكة وتعريض ذلك المتبرع للمساءلة.

ونقلت وكالة الانباء السعودية (الحكومية): “لوحظ في الآونة الأخيرة كثرة الرسائل والدعوات في مواقع التواصل الاجتماعي من جهات خارجية مجهولة تقوم بإنشاء مواقع على شبكة الإنترنت، وتدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة”.

وتابع: “انطلاقًا من الحرص على سلامة العمل الخيري، وتنامي مصادر دخله، ونظرًا لما، حذرت رئاسة أمن الدولة من الاستجابة لتلك الدعوات والرسائل أو تداولها، أو المشاركة فيها، حثّت الجميع على عدم التبرع لتلك الجهات؛ كون ذلك يعرّض المتبرع للمساءلة وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة”.

واعتبر مراقبون هذا القرار، ضد مشاعر المسلمين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني في العدوان الاسرائيلي الاخير والمتواصل منذ بداية شهر رمضان على المسجد الاقصى والمصلين وقطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى