أخبار اليمن

شاهد .. اول ظهور علني لخبراء اسرائيليين نقلتهم طائرة اماراتية إلى جزيرة سقطرى (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

بات جهاز المخابرات الاسرائيلي (الموساد) ينشط على المكشوف في محافظة ارخبيل سقطرى، وظهر مسؤولون في الجهاز هم يمارسون نشاطهم الاستطلاعي للجزيرة ويستجمون في بيئتها السياحية، بترتيب وتنسيق اماراتي.

وحذر المستشار الاعلامي الأسبق في السفارة اليمنية بالرياض، أنيس منصور، من خطر يداهم جزيرة سقطرى جراء تحركات إسرائيلية مريبة فيها بالتعاون مع الإمارات.

وقال في تغريدة بموقع “تويتر”: إن “سقطرى تتعرض لتجريف ديمغرافي وإحصاءات للسكان ومؤامرات كبيرة تسعى لانتزاع الهوية اليمنية من الجزيرة الأكثر شهرة”.

مضيفا: “سقطرى في خطر .. علامة تحذير”. موضحا أن الجزيرة شهدت “وصول وفود استخباراتية اسرائيلية على متن الطيران الاماراتي باسم السياحة”.

وتابع: “الجنسيات بعضهم إسرائيلي وبعضهم بلجيكي ومن دول أخرى، نقلتهم طائرة اماراتية مباشرة من دبي إلى جزيرة سقطرى. المهمة…………..”

مردفا: “سقطرى تتعرض لتجريف ديمغرافي واحصاءات للسكان بالبصمة ومؤامرات تريد انتزاع الجزيرة من الهوية اليمنية #سقطرى_يمنيه_وتبقى_يمنيه” .

منصور اتهم سلطات القوات الاماراتية المتواجدة في الجزيرة ضمن التحالف بأنها “قامت الامارات بمحاربة كل ما هو يمني في #سقطرى فالأعلام اماراتية!”.

وقال: “الغت الامارات المنهج اليمني للطلاب واستبداله بمنهج يعزز الباس سقطرى اليمنية بالهوية الامارتية! وكل معاملات السفر للاجانب باسم الامارات”.

لافتا إلى أنه “اخر عاصفة الحزم تقديم خدمات للعدوا الصهـ/ـيو ني وطرد الشرعية اليمنية، لا وجود للسلطة الشرعية في الجزيرة فقد أخرجتها الإمارات قبل عام”.

يشار إلى أن محافظة سقطرى تخضع لسيطرة القوات الاماراتية ومليشيات “الانتقالي الجنوبي” منذ الانقلاب على الشرعية والسلطة المحلية منتصف يونيو الماضي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى