الرئيسية / أخبار اليمن / ورد للتو .. مليشيا “الانتقالي” تعتقل شيخا بارزا في سقطرى لمجرد اطلاقه هذه الدعوة (الاسم+صورة)

ورد للتو .. مليشيا “الانتقالي” تعتقل شيخا بارزا في سقطرى لمجرد اطلاقه هذه الدعوة (الاسم+صورة)

الأول برس – متابعة خاصة:

اعتقلت مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات في محافظة جزيرة سقطرى، شيخا قبليا بارزا إثر دعوته إلى تظاهرة في سقطرى تطالب بطرد القوات الاماراتية من المحافظة.

وقالت لجنة الاعتصام في سقطرى: إن “مليشيا الانتقالي اعتقلت الشيخ علي سليمان محمد بن مالك قربب، شيخ منطقة ديكسم وعضو المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، في مدينة حديبو”.

مضيفة: إن “مليشيا الانتقالي أودعت الشيخ علي سليمان سجن ما تسمى قوات أمن الشامل، ولا يزال مختطفا هناك”. وأردفت: “نحمل مليشيا الانتقالي مسؤولية سلامته ونطالب بإطلاق سراحه فورا دون قيد أو شرط”.

ووصفت اللجنة في بيان حادثة الاختطاف بأنه “فعل مشين، يأتي ضمن مسلسل الاعتقالات بصورة غير قانونية منذ انقلاب مليشيا الانتقالي على سلطة الدولة في سقطرى منتصف العام الماضي”.

مصادر محلية، أوضحت أن “اعتقال الشيخ علي سليمان، جاء عقب دعوته المواطنين إلى الخروج في تظاهرة تطالب بطرد قوات الاحتلال الإماراتي من جزيرة سقطرى، وعودة سلطات الحكومة الشرعية والسلطة المحلية”.

وتخضع محافظة ارخبيل سقطرى لسيطرة القوات الاماراتية المشاركة ضمن تحالف دعم الشرعية ومليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” منذ الانقلاب على الشرعية منتصف يونيو الماضي.

يشار إلى أن دولة الإمارات كثفت نشاطها في سقطرى وأرسلت العديد من البواخر إلى الجزيرة، إضافة إلى وصول رحلات طيران سياحية قادمة من أبو ظبي، على متنها خبراء أجانب، يرجح انهم من المخابرات الاسرائيلية.

 

شاهد أيضاً

ورد الان .. قائمة محطات بيع الوقود في العاصمة صنعاء اليوم وشروط التعبئة والاسعار الجديدة (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:   اصدرت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين في العاصمة …