أخبار اليمن

كشف الاجندة .. طارق عفاش يجاهر بدعوته اليمنيين إلى دعم انفصال جنوب اليمن بهذا المبرر (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

جاهر طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، باجندته الاماراتية عبر دعوته اليمنيين إلى دعم انفصال جنوب اليمن، لضمان تعايش سلمي، حسب زعمه.

ووجه طارق دعوته الصريحة لدعم انفصال جنوب اليمن، مقابل تمكين الامارات له في شمال اليمن، على لسان سكرتيره الصحافي، نبيل الصوفي، ورئيس تحرير وكالة “نيوزيمن” التابعة لقوات طارق.

جاء ذلك في تغريدة للسكرتير الصحفي لطارق على حسابه بموقع “تويتر”، زعم فيها أنه “لم يتشكل اي مجلس خارج صنعاء أبدا”. وأن “اقامة دولة جنوبية داعم اساسي لتحرير الشمال من الحوثيين”.

‏وقال طارق على لسان الصوفي: “ليس أمام اليمنيين الا اما اقامة دولة جنوبية ضمن التزامات لدعم تحرير الشمال، او ان يتم تحرير مارب واب والحديدة، بعدها يمكن الحديث عن ترتيبات سياسية”.

تعزز دعوة طارق الجديد على لسان سكرتيره الصحفي، اليمنيين لتقبل انفصال جنوب اليمن؛ دعوة سابقة كان اطلقها احد المستشارين السياسيين لطارق عفاش، في السياق نفسه وللغاية ذاتها.

ونشر الدكتور خالد غالب الشميري في وقت سابق من نهاية العام 2019م، تغريدة قال فيها: “يا أبناء الشمال أتركوا خطاب الكراهية المتعصب للوحدة وكونوا مع حق أخوانكم في الجنوب بتقرير مصيرهم وتكوين دولتهم”.

مضيفا: “فدولتين يسود الحب بين شعبيهما خير من دولة واحدة يشوبها الحقد والكراهية”. وأردف: “ولا يغرنكم تعصب حزب الإصلاح المدعوم قطرياً للوحده فأنتم تعلمون أنه لا خير يرجى من هذا الحزب”.

يشار إلى أن الامارات تدعم ماليا وسياسيا وعسكريا طارق عفاش في الساحل الغربي مقابل دعمه ذراع ابوظبي في جنوب اليمن، في الانفصال بدولة مستقلة تابعة للامارات، وتخدم اجندة اطماعها.

زر الذهاب إلى الأعلى