أخبار اليمن

خلال اسبوعين .. مهلكة جديدة ليهود مستوطنات الاحتلال الاسرائلي شمالي القدس بحادث قدري (صور+فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

مُني يهود مستوطنات الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين بمهلكة جديدة هي الثانية خلال اقل من اسبوعين، ليسقط عشرات القتلى والجرحى في محصلة اولية، بحادث رتبته الاقدار الالهية، مساء الاحد.

وتجمع مئات من المستوطنين اليهود لاحياء ما يسمى “عيد شافوعوت اليهودي” في كنيس داخل مستوطنة جفعات زئيف في قرب بلدة حزما بالضفة الغربية المحتلة، شمال شرق القدس، قبل أن ينهار قسم من المدرجات.

أقيم الاحتفال في كنيس لم يتم الانتهاء من تشييده كليا. حسب مسؤولي بلدية المنطقة وإدارة الإطفاء وضباط الشرطة، قالوا: إن “الاحتفال مضى قدما بلا تصريح ورغم تحذيرات رسمية من انعدام امان البناية”.

وأسفر الحادث وفق خدمة الإسعاف “الإسرائيلية” عن “مقتل اثنين على الأقل من المصلين اليهود وإصابة أكثر من مئة اليوم (الأحد) بينهم 8 جراحهم خطيرة جدا. عندما انهار مدرج للمقاعد في كنيس مكتظ”.

قائد شرطة الاحتلال بمنطقة القدس، دورون ترجمان، علق في تصريحات بثها التلفزيون، قائلا: “مرة أخرى يتم استدعاؤنا لحادث آخر بسبب الإهمال وانعدام المسؤولية. ستكون هناك اعتقالات”.

بينما قال متحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في بيان صحفي: إن “نحو 650 مصليا كانوا داخل الكنيس وقت الحادث وتجمعوا هناك بمناسبة بداية احتفالات عيد الأسابيع (شفوعوت)”.

وأظهرت لقطات بثتها قناة 12 التلفزيونية انهيار مدرج ضخم للمقاعد والحضور يسقطون فوق بعضهم. وتوجهت سيارات إسعاف ومروحيات عسكرية للمنطقة لنقل المصابين للمستشفيات.

يأتي الحادث بعد اسبوعين على حادث مماثل أسفر عن 45 قتيلا، خلال زيارة “حج لاك بوعومر” على جبل ميرون (الجرمق) عند قبر الحاخام شمعون بار يوحاي، بمنطقة الجليل المحتلة.

وقد تقدم عبدالفتاح السيسي والخارجية المصرية، ووزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ببرقيات تعازي لرئيس حكومة الكيان الاسرائيلي.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى