أخبار اليمن

ما سلف لا شيء .. تحذيرات عاجلة من سيول جارفة في 12 محافظة خلال الساعات المقبلة

الاول برس – متابعة خاصة:

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، جميع المواطنين في 13 محافظة بصورة خاصة، من أمطار غزيرة تصاحبها سيول جارفة، تستدعي الحذر واتخاذ الاحترازات اللازمة لتوخي السلامة وتجنب الاضرار المحتملة.

وتوقع المركز في نشرته اليومية، “سقوط الأمطار على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، وأجزاء من مرتفعات محافظتي لحج، وأبين”.

المركز حث المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها على “عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء البرق”.

كما نبهت النشرة الجوية، الاثنين، سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب. ودعا قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة.

ولفت المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته اليومية، لاحوال الطقس خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة إلى “استمرار درجات الحرارة مرتفعة على المناطق الصحراوية والمناطق الساحلية حيث تتراوح ما بين 36- 42 درجة مئوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى