أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثي يبعث برسالة عاجلة للتحالف العربي ويعرض تسليم صواريخه وطائراته لوقف الحرب !

الاول برس – متابعة خاصة:

بعث عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” للحوثيين في صنعاء، والرجل الثالث في جماعة الحوثي، القيادي البارز محمد علي الحوثي، رسالة عاجلة باسم المجلس، إلى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقطبيه السعودي والاماراتي.

وقال في مسيرة جماهيرية خرجت في العاصمة صنعاء، الاثنين، لنصرة فلسطين: “نحن شعب الإيمان نرقب عن كثب الأوضاع في فلسطين، وكما قال قائد الثورة (زعيم الجماعة) أن هناك تنسيق مستمر مع الفصائل الفلسطينية”.

مضيفا: “ولكن يجب أن نتحدث عن بعض الأشياء خاصة وأن هذا اليوم هو يوم موقف من العدو ومن التطبيع، ويوم لمناصرة القضية الفلسطينية، فهي ليست حصرا على الفلسطينيين بل قضية كل العرب والمسلمين”.

وتابع: “نحن جزء من فلسطين وهي جزء منا، وقضية فلسطين هي القضية الأولى رغم العدوان والحصار. وقد تحدث الكثيرون عن دعوة قائد الثورة (زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي) من أجل الإنفاق لدعم فلسطين”.

مردفا: “نحن اليوم نجاهد بأموالنا وبكلمتنا ونجاهد بهذا الموقف وبإعلامنا وبكل ما نستطيع أن نصل إليه، ويكفينا فخرا أن نكون من القوم الذين ينفقون بالرغم من أنهم في مأساة وحصار بسبب المجرمين الطغاة من دول العدوان”.

القيادي الحوثي خاطب تحالف دعم الشرعية في اليمن، قائلا: ” نقول لدول العدوان وغيرها من الدول المتحالفة ضد اليمن، ألا يستحق القدس والأقصى الشريف أن تقدموا من أجله كما فعلتم في حربكم ضد اليمن”.

مضيفا: “نحن في الجمهورية اليمنية في ظل عدوان وحصار منذ سبع سنوات وأنتم أعلنتم شروطا لوقف العدوان على بلدنا وزعمتم أنكم من أجلها تقاتلوننا، وإن كنتم تتحركون من أجل أمريكا وإسرائيل”.

وتابع: “لكن نفترض ونسلم أن حربكم جاءت من أجل الشروط التي أعنتموها نقول لكم أذهبوا ونحن حاضرون ونعلن اليوم الاستعداد للتوقف في كل الجبهات التي تعتدون منها علينا على أن تتوقفوا أنتم وتذهبون إلى فلسطين لتحرير الأقصى الشريف بطائركم ودبابتكم ومدرعاتكم، وسنكون إلى جانبكم”.

مردفا: ” نريد أن نجد حزمكم وعزمكم في المكان الصحيح وأن نرى قصف الطيران في المكان الصحيح، وأن تغيثوا إخواننا في فلسطين لأنكم تزعمون بأنكم الدول الإقليمية التي تحافظ على العروبة فاذهبوا إلى فلسطين ونحن جاهزون لمساندتكم بقوتنا الصاروخية أو بالمسير أو بأبطالنا في الميادين”.

القيادي البارز في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، قال: أن “المعركة اليوم مع العدو ليست عسكرية فحسب بل سياسية ومثلما حشد تحالف العدوان سياسيا ضد الجمهورية اليمنية لم نجد ذلك الحشد بالنسبة لفلسطين”.

وتساءل” أين دوركم في الحشد السياسي وفي الحرب الإعلامية من أجل فلسطين، لم نجد سوى تلك الأبواق تتحدث عن القضايا الهامشية وكأنه لا يحدث شيء في فلسطين”. داعيا إلى “حرب إعلامية موجهه ضد الاحتلال الإسرائيلي وتعريته أمام الشعوب العربية والإسلامية وما يرتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين”.

وقال: “يجب أن يتحرك إعلامنا لا لينقل الصورة فقط بل ليستنهض الأمة والشعوب ويعري العدو، ففي فلسطين الإباء رأينا الرجال وهم يدهسون العدو ويقصفونه بصواريخهم وبكل ما يملكون، وهذا الأمر أسقط صفقة القرن”.

لافتا إلى أن “العدو الإسرائيلي اعتدى على المسجد الأقصى والقدس، وعلى الشعوب العربية والإسلامية الوقوف إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية في تصديها لهذه الاعتداءات كون القضية واحدة”.

وتساءل: “منذ متى قبلنا أن يكون هناك تجزئة فيما بين الأقصى والضفة والقطاع، بل يوجد شعب واحد وقضية واحدة للمسلمين جميعا، فقضية فلسطين هي قضية الوحدة العربية والإسلامية، وقضية دينية كما أكد عليها قائد الثورة” حد قوله.

وقال :” إن أبناء فلسطين اليوم في الخندق الأول المدافع عن أبناء الأمة العربية والإسلامية، ونحن في اليمن حاضرون لان ندعم بأموالنا وأن نتحرك، وقد تم تشكيل لجنة لجمع التبرعات بكل شفافية، فمن شعب المدد سيتجه الدعم إلى شعب فلسطين الصمود وإلى مقاومته الحرة الأبية”.

وعبر القيادي محمد علي الحوثي عن “الشكر لهذا الحضور الحاشد الذي أوصل رسالته بأن القدس أقرب من صنعاء بالنسبة للسعودية لأن حدودها ملتصقة بفلسطين، وكذلك للإمارات التي ذهبت للتطبيع مع العدو الصهيوني، فتحرير القدس أقرب سياسيا واقتصاديا وعسكريا”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى