أخبار اليمن

ورد الان .. اعلان هام من وزارة الخدمة المدنية لموظفي الدولة يثير جدلا واسعا وغضب هذه الفئة تحديدا

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في الحكومة اليمنية المعترف بها وكذلك الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، اعلانا هاما لجميع موظفي الدولة أثار جدلا واسعا بسبب اعتراض “الانتقالي الجنوبي” وسياسييه وناشطيه بما فيهم وزير الخدمة المدنية المعين من المجلس على الاعلان.

وأعلنت وزارة الخدمة المدنية يوم الأحد القادم إجازة رسمية لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط بمناسبة العيد الوطني الـ (31) للجمهورية اليمنية 22 مايو، لكن وزير الخدمة المدنية عبدالناصر الوالي، سرعان ما نفى اصداره الاعلان امام انتقادات سياسيي الانتقالي.

بيان وزارة الخدمة المدنية، أفاد بأنه “استناداً إلى نص المادة (3) من القانون رقم (2) لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطلات الرسمية فإن ذكرى 22 مايو إجازة رسمية وكونه يصادف يوم اجازة فإنه يعوض باليوم التالي الأحد 23 مايو 2021م”. لكن الامر لم يوافق اهواء “الانتقالي الجنوبي”.

وقال وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة المناصفة، المعين من الانتقالي الجنوبي، عبد الناصر الوالي: إن “يوم 22 مايو يعد يوم احتلال دولة الجنوب” حد تعبيره في تصريح صحافي تناقلته وسائل اعلام “الانتقالي الجنوبي”. واصفا اعلان الوزارة اجازة عيد الوحدة “اشاعات وتسريبات”.

مضيفا: إن “مثل هذه التسريبات والشائعات تعد استهدافا لحق شعب الجنوب وثورته من اجل تحقيق النصر الاكبر متمثلا باستعادة استقلال دولة الجنوب”. ما اثار موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار الوزير الوالي اقسم اليمين على دستور دولة الجمهورية وتحت علمها.

وينادي المجلس الانتقالي الجنوبي، رغم مشاركته في حكومة المناصفة للجمهورية اليمنية، المشكلة بموجب اتفاق الرياض، بانفصال جنوب اليمن، بدعم سياسي ومالي وعسكري من دولة الامارات التي تتبنى فصل جنوب اليمن في دولة تابعة لأبوظبي تعمل على خدمة اجندة اطماعها في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى