أخبار اليمن

ورد الان .. “الانتقالي” ينهي استعدادات وتحشيدات عسكرية لاجتياح هذه المحافظات بضوء اماراتي

الاول برس- متابعة خاصة:

انهى المجلس الانتقالي الجنوبي، التابع للامارات، اجتماعات يومية مغلقة في العاصمة المؤقتة عدن، ضمن استعدادات مكثفة وتجهيزات جارية للتشكيلات العسكرية والأمنية التابعة له، لتفجير الموقف عسكريا، في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية المحررة.

وأكدت مصادر جنوبية مطلعة أن “اجتماعات مكرسة عقدها المجلس الانتقالي، طوال الاسبوعين الماضيين لتحضيرات تفجير الموقف عسكريا في كل من عدن وابين وشبوة وحضرموت، بالتزامن مع تحريك عدد من الوية مسلحي المجلس من عدن إلى أبين استعدادا لهجمات مباغتة”.

موضحة أن “المجلس الانتقالي الجنوبي تلقى الضوء الأخضر من الامارات، لشن عمليات هجومية في كل من محافظتي أبين وشبوة وكذلك سيئون في حضرموت، ضد قوات الجيش والامن التابعة للحكومة الشرعية، في محاولة لنسف اتفاق الرياض والتزاماته”.

وبالتزامن، ظهر قائد ما يسمى “النخبة الشبوانية” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المقدم محمد البوحر، في محافظة شبوة لاول مرة، منذ بسط سيادة الدولة والجيش عليها، في مؤشر يعزز نوايا الانتقالي لتفجير الموقف عسكريا في المحافظة، وجنوب البلاد.

أكد هذا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من الموالين للانتقالي، تداولوا السبت، صورة لقائد ما يسمى “النخبة الشبوانية” المقدم محمد البوحر، أثناء تواجده في مسقط رأسه حيث ينتمي لقبائل لقموش، بمحافظة شبوة، برفقة عدد من مرافقيه المسلحين.

وكان البوحر غادر شبوة بعد سقوط معسكر قواته بيد الجيش الوطني قبل نحو عامين، ولم يسبق له أن عاد إلى شبوة خلال هذه المدة، ما يجعل من عودته في هذا التوقيت مؤشرا يعزز استعدادات “الانتقالي الجنوبي” لتفجير الوضع عسكريا في شبوة وباقي المحافظات الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى