أخبار اليمن

عاجل .. اعلان هام من وزارة الصحة لجميع المواطنين يشدد على الالتزام التام ويحذر من عواقب التخلف

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن اعلانا هاما لجميع المواطنين في مديريات عدن، مشددة على ضرورة الالتزام التام من قبل المواطنين مع حملة التحصين ضد فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وقالت وزارة الصحة العامة بالحكومة المعترف بها، في بيان مقتضب، ليل الجمعة: “أنها ستستأنف حملة التحصين ضد مرض فيروس كورونا يوم الاثنين المقبل.

 

مضيفة: أن “ثمانية مراكز رئيسية للتحصين الروتيني للوقاية من كوفيد-19 سوف تباشر عملها في كافة مديريات العاصمة المؤقتة عدن. اعتباراً من يوم الاثنين القادم.

 

وأوضحت وزارة الصحة في بيانها الصادر ليل الجمعة: أنه “سوف يتم تخصيص مراكز لتلقى جرعات للتحصين في كل المحافظات الجنوبية ”.

 

مشيرة إلى أن قرارات وزارية قد صدرت تقضي باستثناء كل من لم ياخذ جرعات اللقاح من المشاركة في اي من الدورات او الندوات وورش العمل والحملات تنظمها وزارة الصحة او شركائها”.

 

ونوهت وزارة الصحة العامة في بيانها بأن “تأشيرات الحج العمرة للأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية هي الأخرى ستربط بالحصول على اللقاح”.

 

داعية في ختام بيانها كافة الفئات المستهدفة في هذه المرحلة إلى “سرعة تلقي جرعة اللقاح الوقائية من فيروس كورونا”. مؤكدة في الوقت نفسه “سلامة ومأمونية اللقاح”.

زر الذهاب إلى الأعلى