أخبار اليمن

مؤسف جدا .. جثمان زوجة اشهر رئيس وزراء عاصر 10 رؤساء يمنيين عالق خارج اليمن لهذا السبب (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

يقبع جثمان زوجة اشهر رئيس وزراء عرفه اليمنيون وعاصر 10 من رؤوساء اليمن الجمهوري في شمال اليمن وجنوبه، في احد مطارات العواصم العربية، بانتظار السماح له بالعودة إلى العاصمة صنعاء.

وأبدى مكتب مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن، الخميس، رفضه نقل جثمان زوجة رئيس الوزراء ورئيس مجلس الشورى الاسبق، السياسي اليمني الشهير الراحل عبدالعزيز عبدالغني إلى العاصمة صنعاء.

كشف هذا، السياسي حسن عزيز، موضحا أن جثمان زوجة الراحل عبدالعزيز عبدالغني يقبع في مطار العاصمة الاردنية عمان، بانتظار السماح بنقله على احدى طائرات الامم المتحدة إلى العاصمة صنعاء.

وقال حسن عزيز في تغريدة على حسابه بموقع “توتير” الخميس: إنه تم استخراج التصاريح الخاصة بنقل الجثمان من أنصار الله (الحوثيين) وقيادة التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة الاردنية”.

مضيفا في تغريدته التي لاقت تفاعلا واسعا من السياسين والناشطين: “إلا أن مكتب المبعوث الاممي رفض نقلها على متن طائرة غريفيث الخاصة إلى صنعاء، دون إبداء أي مزيد من التفاصيل حول أسباب الرفض”.

وأوضح عزيز أنه “كان من المقرر أن يتم دفن جثمان زوجة السياسي اليمني البارز، عبدالعزيز عبدالغني، يوم غد (الجمعة) في مقبرة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر بمنطقة السبعين بعد الصلاة عليها في جامع ابوبكر الصديق في الحي السياسي”.

مشيرا إلى أن “عائلة عبدالعزيز عبدالغني تجري حاليا ترتيبات دفنها في العاصمة الاردنية عمان خلال الساعات المقبلة أو يوم غد (الجمعة) وذلك بعد الانتهاء من استكمال الاجراءات اللازمة للدفن:.

واستنكر سياسيون وناشطون يمنيون هذه الموقف من مكتب المبعوث الاممي، في وقت يتم تحريك طائرات خاصة تابعة للامم المتحدة من اجل نقل أي موظف في البعثات الاممية حال توعكه صحيا.

زر الذهاب إلى الأعلى