أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يتعمدون استفزاز السعودية بنشر مقاطع فيديو لتجول مقاتليهم في هذه المدن السعودية (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

تعمدت مليشيا الحوثي استفزاز المملكة العربية السعودية ومواطنيها، عبر نشر مقاطع فيديو حديثة، لعناصرها يتقدمهم المتحدث العسكري باسمها، وهم يتجولون في مواقع هامة داخل الاراضي السعودية.

ونشر المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” منتصف ليل الجمعة، مقطع فيديو، يظهر فيه ومسلحي الجماعة في مواقع تطل على مدينة الخوبة في جيزان.

المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، كتب تعليقا مرفقا مع مقطع الفيديو في تغريدته، قائلا: “من عمق الأراضي السعودية وأثناء زيارتنا العيدية لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية في جبهة جيزان”.

واستأنف الحوثيون هجماتهم الكثيفة على الاراضي السعودية في جبهات نجران وعسير وجيزان، ومداهمة مواقع وثكنات الجيش السعودي وبخاصة “حرس الحدود” وايقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

حسب اعلام جماعة الحوثي وما يسمى “الاعلام الحربي” لمليشياتها، فإن مسلحي الجماعة “يسيطرون على عشرات القرى والمواقع في الأراضي السعودية على امتداد الشريط الحدودي مع نجران وجازان وعسير”.

وتردد قيادات الحوثيين أنهم “لولا الطيران الحربي والمروحي للجيش السعودي لكنا من ثاني شهر للعدوان نتجول في الرياض”. ما استدعى تبني السعودية تجهيز وتأهيل وتسليح ما يقارب 22 لواء حرس حدود يمني ومقاتلين من المحافظات الجنوبية ونشرها على طول الشريط الحدودي للمملكة مع اليمن.

 

يشار ألى أن معارك مستمرة تدور بين الحوثيين وقوات التحالف والجيش الوطني على طول الشريط الحدودي بين السعودية واليمن بامتداد ما يقارب 400 كيلو متر تمتد من صحراء البقع المقابلة لصعدة مرورا بصحراء خب والشعف بمحافظة الجوف وحتى مديرية ميدي بمحافظة حجة.

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=-FowY1khopU

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى