أخبار اليمن

ورد للتو .. قائد عسكري يوجه صفعة للانتقالي ويعلن انضمامه للجيش الوطني لهذه الاسباب (الاسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

وجه قائد عسكري رفيع في ما يسمى “النخبة الشبوانية” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الامارات، صفعة كبيرة، برفضه اجندة الانتقالي واعلان انضمامه إلى قوات الجيش الوطني في محافظة شبوة.

وأكدت مصادر مقربة من النقيب ”نبيل الطويل النسي”، أحد قيادات اللواء الثالث مهام والتابع لما يُسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، استقالته من مليشيات “النخبة الشبوانية” المدعومة من الإمارات، وعودته إلى شبوة.

موضحة أن “النقيب النسي قدم استقالته نتيجه لعدم تجاوب القياده العليا لمليشيا الانتقالي الإماراتي مع مذكرات سابقه شرح فيها تهميش ابناء شبوة وقياداتها داخل الانتقالي وتشكيلاته العسكرية، ورفضا لأجندته السياسية”.

وذكرت المصادر، أن النقيب نبيل النسي، دعا محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، إلى فتح معسكر للعائدين من المغرر بهم في صفوف مليشيا النخبه الشبوانية”. مؤكدا أن “هناك المئات مثله، يرغبون في العودة”.

كما دعا اللجنة الأمنية، إلى “رفع البلاغات والملاحقات التي يتعرض لها بعض جنود النخبة نتيجة ضلوعه وتورطه في اعمال تخريبية ممولة من تجار الحروب ودعاه الفتنه والاقتتال والتخريب” في اشارة للانتقالي والامارات.

ونقلت المصادر عن النسي، قوله: إنه “يأمل أن دعوته ستلاقي قبول وترحيب واسع من قبل محافظ شبوة وكل أعضاء اللجنة الأمنية، حتى يعود الكثير من الجنود والمغرر بهم من صفوف مليشيا الانتقالي إلى صفوف الجيش الوطني”.

يشار إلى أن الامارات مولت تجنيد وتسليح مليشيات محلية باسم النخبة، في المحافظات المحررة، بجانب الوية ما يسمى “الحزام الامني” و”الدعم والاسناد” و”العمالقة الجنوبية”، التابعة للانتقالي، ذراعها السياسي والعسكري في جنوب اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى