أخبار اليمن

ورد للتو .. فلكيون يكشفون ما سيحدث الاربعاء القادم حصريا في سماء اليمن ودول عربية ويؤكدون: استعدوا جيدا

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشف فلكيون يمنيون وعرب عن حقيقة ما سيحدث فلكيا الاربعاء القادم وينحصر في اليمن وعدد من الدول العربية، مؤكدين أن على المواطنين الاستعداد جيدا لهذا الحدث دون قلق.

ونقل الفلكي اليمني عدنان الشوافي بشرى لجميع اليمنيين بأن يترقبوا حدوث ظاهرة غريبة لن تحدث الا في اليمن والوطن العربي يوم الاربعاء القادم. وسط دعوات فلكيين لعدم تفويت الحدث.

موضحا في منشور على حائطه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الاثنين: أن “اليمن والوطن العربي يشهد الاربعاء ظاهرة البدر العملاق بينما دول أخرى من العالم تشهد خسوفا كليا للقمر”.

وأشار إلى ان “الخسوف يكون مشاهدا من المحيط الهادي وأستراليا وغرب الأمريكيتين وشرق آسيا ولن يكون الخسوف مشاهد من اليمن أو الوطن العربي” التي سيظهر فيها القمر بدرا عملاقا حريا بالمشاهدة.

منوها بأن “القمر يشرق في اليمن والوطن العربي وقطره أكبر بحوالي 7% من المتوسط و بحوالي 14% مقارنة مع أصغر بدر ممكن نشاهده ونوره أعلى بما يقترب من 30% مقارنة مع أصغر بدر ممكن نشاهده”.

وفسر الفلكي الشوافي هذه الظاهرة بقوله: “تحدث هذة الظاهرة لتزامن حدوث بدر هذا الشهر (شوال 1442 هجرية) مع تواجد القمر في مداره حول الأرض بالقرب من نقطة الحضيص (أقرب مسافة له من الأرض)”.

زر الذهاب إلى الأعلى