أخبار اليمن

ورد الان .. اعلان حوثي لوقف اطلاق النار بمختلف اشكاله عشية وصول غريفيث الرياض وعرض خطته الجديدة

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي رسميا بالتزامن مع وصول المبعوث الاممي مارتن غريفيث إلى العاصمة السعودية الرياض، دعمها لجهود وقف اطلاق النار واستعدادها للبدء فيه فور وقف عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ورفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة.

وقال عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” لسلطة الحوثيين في صنعاء، القيادي البارز في الجماعة، محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” ليل الاثنين: “نعلن عن موقفنا الداعم لفك الحصار وايقاف اطلاق النار الشامل بمختلف اشكاله”.

تزامنت هذا الاعلان، مع وصول مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث، إلى العاصمة السعودية الرياض لإجراء جولة مشاورات جديدة – قد تكون الأخيرة له في مهمته كمبعوث اممي- بشأن خطته لوقف اطلاق النار في اليمن واستئناف العملية السياسية.

ومن المقرر ان يلتقي الوسيط الاممي مارتن غريفيث، الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم في الرياض ومسؤولين في حكومته، كما سيلتقي مسؤولين ودبلوماسيين سعوديين، في اطار بحث خطة السلام في اليمن واستئناف العملية السياسية، وفق بلاغ منسوب لمتحدث الامم المتحدة.

يشار إلى أن الزيارة تأتي في وقت يسعى المبعوث الاممي الى تحقيق اختراق في اطار خطته للسلام بدءا بتخفيف القيود المفروضة على حركة الأفراد والسلع من وإلى اليمن، وإلزام أطراف النزاع باستئناف العملية السياسية، قبيل انتقاله الى منصبه الجديد كوكيل للشؤون الانسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى