أخبار اليمن

شاهد .. “نصرالله” يرد على دعوة الحوثي اليمنيين الجوعى لدعم فلسطين ويكشف سبب غيابه ويلوح بـ “حرب اقليمية” (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، عن سبب عدم ظهوره علانية في الايام الماضية، وتخلفه عن الظهور منذ “يوم القدس”، وافراد مساحة كبيرة للحديث عن اليمن، حد البكاء على الهواء.

وقال حسن نصر الله، في مستهل كلمته المتلفزة الثلاثاء، بمناسبة “عيد المقاومة والتحرير” بالاعتذار عن عدم ظهوره، قائلا: إنه “كان يعاني من سعال شديد جعل من الصعب عليه التحدث” نافيا أن يكون كورونا.

مضيفا: “بتنا من الآن نحتفل في أيار (مايو) بانتصارين عظيمين؛ 25 أيار 2000 تحرير الجنوب (جنوب لبنان) و21 أيار 2021 الانتصار في غزة”، معلقا على المعارك الاخيرة في غزة مع الاحتلال الاسرائيلي.

وتابع: إنه ومنذ اللحظة الاولى للاحداث في غزة كان يتابع اخر التطورات”. مردفا: إن قادة حركات المقاومة الفلسطينية وقادة أجنحتها العسكرية كانوا متألقين في المعركة الأخيرة. ونبارك الانتصار الكبير والعظيم للمقاومة في فلسطين.

امين حزب الله، حسن نصر الله، اعتبر أن “ما أقدمت عليه غزة كان خطوة تاريخية نوعية في تاريخ الصراع مع إسرائيل”. لافتا إلى أن “أهل غزة ومقاومتها كانا في موقع الاستعداد للدفاع والتضحية فداء للقدس والمسجد الأقصى”.

وقال مخاطبا الكيان الاسرائيلي: “يجب أن تعرفوا أن المساس بالقدس والمسجد الأقصى مختلف عن أي اعتداء آخر تقومون به”. مضيفا: إنه “على الإسرائيليين أن يفهموا أن المساس بالمقدسات لن يقف عند حدود مقاومة غزة”.

وتابع: إن “مقاومة غزة صنعت معادلة جديدة هي المسجد الأقصى والقدس مقابل مقاومة مسلحة، واردف مهددا بحرب اقليمية: “المعادلة التي يجب أن نصل إليها هي التالية القدس مقابل حرب إقليمية”. تخوضها دول محور المقاومة.

متوعدا بقوله: إنه “عندما تصبح المقدسات الإسلامية والمسيحية تواجه خطرا جديا فلا معنى لخطوط حمر أو حدود مصطنعة”. وأضاف: “حين تدرك إسرائيل أنها أمام هذه المعادلة ستعرف أن أي خطوة ستكون نتيجتها زوال كيانها”.

وعرج الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إلى اليمن، وموقف الشعب اليمني نحو القضية الفلسطينية وخروجه في مسيرات حاشدة تدين العدوان الاسرائيلي على غزة والقدس والمسجد الاقصى، وتبرعه بالمال دعما للمقاومة.

معلقا على قول عبدالملك الحوثي لدى دعوته الى التبرع دعما للمقاومة الفلسطينية: “إننا في اليمن مستعدون لتقاسم لقمة الخبز مع الشعب الفلسطيني”، بقوله:”يا سيدنا هل لديكم أنتم الخبز أصلاً حتى تقسموه بينكم وبين الشعب الفلسطيني وأنتم محاصرون ومحاربون؟”.

وتابع: إن المجاعة في اليمن تتسع دائرتها “في الوقت الذي معظم الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية متخمون بمليارات الدولارات وموائدهم يرمى منها الطعام مما لذ وطاب في الوقت الذي يكفيه فيه هذا الطعام شعوباً بأكملها؟”. بصوت متحشرج.

مردفا: إن “هذا الموقف اثر فيه عاطفيا عند سماعه، وإن الأعين تدمع أمام تفاعل الشعب اليمني”, واعتبر أن “تفاعل اليمن مع القضية الفلسطينية رغم الحصار المفروض عليه على كل المستويات، رائع ويشكل قوة عظيمة لمحور المقاومة”.

ورأى إن “غزة فاجأت الصديق والعدو في قرارها تنفيذ تهديدها ردا على ما يقوم به الاحتلال في القدس”. واصفا رد المقاومة الفلسطينية بقوله: أن “معركة سيف القدس وجهت ضربة قاسية لمسار التطبيع ودوله وإعلامه واسقطت صفقة القرن”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى