أخبار اليمن

ورد للتو .. مصادر مقربة تكشف اسباب وفاة نجل الرئيس السابق تتجاوز مجرد اصابته بكورونا

الاول برس – متابعة خاصة:

وردت معلومات خطيرة عن الاسباب الحقيقية وراء وفاة نجل أول رئيس لجنوب اليمن عقب الاستقلال، وأول منافس جنوبي للرئيس السابق علي صالح عفاش، على رئاسة البلاد، في اول انتخابات رئاسية، نجيب قحطان الشعبي، الاثنين الفائت.

وقالت مصادر مقربة من عائلة الشعبي، إنه نقل منتصف شهر رمضان إلى المستشفى للعلاج من اصابته بفايروس كورونا (كوفيد-19)، لكنه لم يلق الحد الادنى من الرعاية الطبية اللازمة لحالته ما تسبب بتدهورها ووفاته”.

مضيفة: إن “هذه المعاملة غير اللائقة والاهمال المتعمد لحالة الفقيد نجيب قحطان الشعبي، تأتي على خلفية مواقفه غير المتوافقة مع المجلس الانتقالي الجنوبي، وما يحظى به من توافق سياسي وشعبي على شخصه سياسيا”.

ونعت وزيرة حقوق الانسان سابقا في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، علياء فيصل عبد اللطيف الشعبي، وفاة نجل الرئيس الاسبق، وأول منافس جنوبي للرئيس السابق علي صالح عفاش، على رئاسة البلاد، في اول انتخابات رئاسية.

الوزيرة السابقة علياء فيصل الشعبي قالت في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر” الاثنين: “إنا لله وإنا إليه راجعون. أنتقل إلى رحمة الله إبن عمتي وأخي الكبير نجيب قحطان الشعبي. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

من جهتها، اكدت مصادر مقربة من عائلة الشعبي، الاثنين، أنه توفي في احد مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، متأثرا بإصابته بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19). منوهة بأنه “تلقى رعاية طبية محدودة خلال اسبوعين من الاصابة”.

ويعد الراحل نجيب قحطان، أحد أبرز البرلمانيين اليمنيين، ونجل أول رئيس للجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن، وأول رئيس جمهوري لجنوب البلاد عقب انتزاع الاستقلال الوطني عن الاحتلال البريطاني، الرئيس قحطان محمد الشعبي.

يشار إلى أن علياء، هي ابنة نائب الرئيس قحطان ورئيس وزراء اول حكومة في جنوب اليمن عقب الاستقلال، وعينت وزيرة لحقوق الانسان في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، نهاية 20218م، ثم وزيرا للدولة مطلع العام 2020م.

 

https://twitter.com/aliya_alshabi/status/1396823690755641345

زر الذهاب إلى الأعلى