أخبار اليمن

ورد للتو .. سقوط أول خلية اغتيالات تابعة لطارق بأيدي مليشيا الانتقالي في لحج واعترافات صادمة

الاول برس – متابعة خاصة:

سقطت أول خلية اغتيالات تابعة لطارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الجنوبية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، أدلت باعترافات صادمة عن تورطه المباشر بمحاولة اغتيال قائد عسكري تابع لمليشيا الانتقالي الجنوبي.

وكشفت صحيفة “الايام” الصادرة من عدن، عن ضبط منفذي محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت قياديا عسكريا بارزا في ما يسمى “اللواء الاول صاعقة” التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، الاثنين الماضي، واعتراف منفذي العملية بتورط طارق عفاش في المحاولة.

صحيفة “الأيام” الصادرة من عدن، نقلت عن مصادر عسكرية في مديرية ردفان، قولها: إن قوات اللواء الخامس داهمت عددًا من المواقع التي كان يختبئ فيها المسلحين الذين نفذوا الكمين المسلح الذي استهدف، الاثنين الماضي، قائد اللواء الأول صاعقة في الانتقالي”.

وأفادت الصحيفة نقلا عن المصادر العسكرية بأنه “تم اعتقال عدد من منفذي الهجوم على قائد اللواء الاول صاعقة، العميد عبدالكريم الصولاني، خلال رحلته بين الضالع وعدن، واعترفوا بأنهم ضباط منتمين لقوات ما يسمى “حراس الجمهورية” الذي يقوده طارق صالح في الساحل الغربي”.

مشيرة إلى أن منفذي محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت الصولاني، الاثنين الماضي، اعترفوا ايضا “أنهم حصلوا على الأطقم العسكرية من نفس القوة (حراس الجمهورية) بغية تنفيذ عملية اغتيال الصولاني الذي يعد أحد ابرز القيادات العسكرية المقربة من رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي”.

ونصب مسلحون يرتدون بزات عسكرية ويستقلون أطقما عسكرية كمينًا مسلحًا، الاثنين الماضي، استهدفوا فيه قائد اللواء الأول صاعقة التابع للانتقالي، العميد عبدالكريم الصولاني، وقتل في الهجوم مسؤول في منظمة أوكسفام الدولية وجرح اثنان آخران في المواجهات، التي شهدها الكمين المسلح.

ولم تنشر حتى اللحظة نتائج التحقيقات في الحادثة، كما لم يوجه الانتقالي رسميًا أي اتهام لطارق، الذي يرجح أنه دبر هذه العملية بهدف إشعال فتيل الحرب بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الانتقالي في لحج، وفق مراقبين؛ كون المنطقة التي تم استهداف الصولاني فيها تشهد توترا بين الجانبين.

 

https://www.alayyam.info/news/8M7VQ38X-NCSHXK-CA4C

 

زر الذهاب إلى الأعلى