أخبار اليمن

ورد الان .. اول تعليق سعودي على انشاء الامارات قاعدة عسكرية في جزيرة ميون اليمنية (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

سجلت المملكة العربية السعودية أول تعليق لها على تشييد شريكتها الاستراتيجية في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الامارات، قاعدة عسكرية في جزيرة ميون (بريم) اليمنية الواقعة في باب المندب.

وعبرت السعودية عن انزعاجها لهذا الاستحواذ الاماراتي على الجزيرة اليمنية الاستراتيجية، مبدية استياءها على لسان احد ضباط مخابراتها الناشط بصفة محلل سياسي على وسائل الاعلام السعودية، سلمان العقيلي.

العقيلي علق على استحداث دولة الامارات ما سمته وكالة “اسوشيتيد برس” الامريكية للانباء “قاعدة جوية غامضة في جزيرة ميون اليمنية”، بأنها ليست غامضة، معتبرا انها تأتي امتدادا لانتهاك الامارات السيادة اليمنية.

وقال العقيلي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” الاربعاء: ”‏أسوشيتيد برس: قاعدة جوية غامضة يتم بناؤها في جزيرة ميون اليمنية التي تقع عند باب المندب”. لا غامضة ولا يحزنون!”.

مضيفا: “هناك دولة تزعم انها انسحبت من اليمن (..) وتقول انها ليست مسئولة عن مايحدث فيه، وتلقي بمسئولية افعالها المنتهكة للسيادة اليمنية على الآخرين !. هذه كل القصة !!”. في اتهام سعودي مباشر لأبوظبي.

وكشفت وكالة “اسوشيتيد برس” الامريكية، الثلاثاء، عن قيام الامارات باستحداث قاعدة جوية في جزيرة ميون اليمنية القريبة من مضيق باب المندب. ونقلت عن مسؤولين يمنيين أن “تشييد القاعدة تم دون علم الدولة اليمنية”.

في المقابل أثار هذا الكشف، موجة غضب يمني واسعة، تصدر لها مستشار الرئيس هادي ونائب رئيس مجلس نواب الشرعية، عبدالعزيز جباري، بوصف تشييد القاعدة الاماراتية تفريط بالسيادة يسقط شرعية الحكومة والرئيس هادي”.

ومن جانبه وجه رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني رسالة تعزز طلب عضو المجلس علي المعمري، تطالب الحكومة بتوضيح عن القاعدة الاماراتية في جزيرة ميون، وهل تم تشييدها بعلمها وما دورها حيال ذلك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى