أخبار اليمن

شاهد .. اعصار قمعي ضخم يضرب الطائف ويلبد سماء مكة المكرمة بمنظر مرعب من يوم القيامة (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهدت المملكة العربية السعودية ظاهرة مناخية نادرة، حين ضرب اعصار قمعي ضخم صحراء مدينة الطائف متسببا في مشهد مرعب لبد سماء مكة المكرمة، بما وصفه ناشطون سعوديون مشهد من يوم القيامة.

وتداول مغردون سعوديون على موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” مقطع فيديو لمشاهد مرعبة وغير مسبوقة في مكة المكرمة، بعد أن ضرب إعصار مدمر صحراء الطائف، في ظاهرة مناخية تحدث للمرة الاولى.

وثق مقطع الفيديو الذي نشرته حسابات مختصة في الظواهر الطبيعية والأرصاد، لحظة تشكُّل الإعصار القمعي الضخم والمرعب في صحراء الطائف، مابين السماء والارض، مكونا حلقة كبيرة من الرمال.

وأظهر الفيديو لحظة حدوث الإعصار القمعي وكيف كان يصل ما بين السماء والأرض، مكونا حوله حلقة كبيرة من الرمال، كانت تبتلع كل ما في طريقها من أجحار وصخور، ما اثار حالة من الخوف حد الرعب.

متخصصون في الأرصاد الجوية والظواهر الطبيعية أكدوا أن هذا الإعصار القمعي هو الأضخم والأكبر الذي تشهده الطائف في العصر الحديث، لكنهم لم يوضحوا الاسباب والعوامل التي ادت إلى حدوثه.

وأبدى ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مخاوفهم من أن يزحف الإعصار نحوف المناطق السكنية، والذي قد يتسبب في تدمير منازلهم وممتلكاتهم إلا أنه فيما يبدو ظل يدور في صحراء السعودية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى