أخبار اليمن

ورد الان .. مواطنون بجزيرة ميون يكشفون فرض التحالف اجراء رسميا يؤكد احتلال الجزيرة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف اهالي جزيرة ميون (بريم) اليمنية في باب المندب، عن فرض التحالف اجراء رسميا يؤكد احتلال الجزيرة واسقاط يمنيتها فعليا، مشيرين إلى أن الامارات موجودة بالفعل في الجزيرة ومليشياتها المحلية.

وأكد سكان جزيرة ميون (بريم) اليمنية، أن قوات التحالف وما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بدعم اماراتي، تحظر رفع علم اليمن في الجزيرة.

الناشط عبده الفقيه قال في منشور على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الجمعة: “سكان في ‎جزيرة ميون يؤكدون أن علم ‎اليمن ممنوع رفعه في الجزيرة فيما يرتفع العلم الإماراتي بدلاً منه”.

مضيفا في سياق نقله عن سكان جزيرة ميون، أنهم “تحدثوا عن وصول وفود إماراتية إلى الجزيرة بشكل شبه يومي مشيرين إلى أنّ تحركاتهم لا تتوقف ويلتقي ضباط إماراتيون بعدد من وكلائهم في الجزيرة”.

ويشير ما ذكره الناشط الفقيه تحت هاشتاق #احتلال_اماراتي_لجزيرة_ميون، إلى ما يسمى “القوات المشتركة في الساحل الغربي” والتي تضم بجانب “ألوية العمالقة الجنوبية” قوات “حراس” طارق عفاش.

يأتي هذا، تأكيدا لتقرير مصور نشرته وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية، الثلاثاء، كشف بناء الإمارات لقاعدة جوية في جزيرة ميون بباب المندب، ما أثار غضبا يمنيا واسعا، تصدر له نائب رئيس البرلمان.

وقال مستشار الرئيس هادي نائب رئيس مجلس نواب الشرعية، عبدالعزيز جباري، إن بناء القاعدة الاماراتية تفريط بالسيادة “ومن يفرط بسيادة بلده سقطت شرعيته” في اشارة إلى الرئيس هادي والحكومة.

في المقابل، عمد التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية إلى امتصاص غضب اليمنيين المتصاعد، عبر نفي وجود أي قوات اماراتية في جزيرتي ميون وسقطرى. لكنه اكد وجود قوات للتحالف.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الحكومية، الخميس، عما سمته “مصدر مسؤول في التحالف العربي”، قوله : إنه “لا صحة للأنباء التي تتحدث عن وجود قوات لدولة الإمارات في جزيرتي سقطرى وميون”.

لكن المصدر أضاف: “ما يوجد من تجهيزات في جزيرة ميون هي تحت سيطرة قيادة التحالف وفيما يخدم تمكين قوات التحالف والشرعية من التصدي لمليشيات الحوثي وتأمين الملاحة البحرية وإسناد قوات الساحل الغربي (التابعة للامارات)”.

وقوبل تصريح التحالف وتأكيده على “احترام السيادة اليمنية” بموجة استهجان شديدة بين اوساط سياسين وناشطين يمنيين، رأوا أن النفي تضليل مفضوح يؤكد ما اورده تقرير وكالة اسوشيتد برس, وانه بموافقة سعودية، ويسوق المزاعم الاماراتية المضللة.

 

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=2805225079788531&id=100009032005529

 

زر الذهاب إلى الأعلى