أخبار اليمن

كما ورد .. “الانتقالي” يتهم طارق بتصفية القيادات العسكرية الجنوبية ويعتزم اتخاذ هذا القرار (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

اتهم ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، لأول مرة، حليفه طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من ابوظبي في الساحل الغربي، بالضلوع في تصفية القيادات العسكرية الجنوبية.

ونقلت وسائل اعلام موالية للمجلس الانتقالي، عن ما سمته “مصدر مسؤول في الإنتقالي” قوله: إنه “ثبت تورط قوات طارق عفاش في محاولة اغتيال قائد قائد اللواء الأول صاعقة في الانتقالي، عبدالكريم الصولاني في لحج الاثنين الماضي”.

مضيفا: “اعادت محاولة الاغتيال الاثمة اتهامات وجهت لطارق صالح بالضلوع في مقتل العشرات من القيادات العسكرية الجنوبية في الساحل الغربي بظروف مريبة تنوعت ما بين حوادث مرورية وانقلاب اليات عسكرية وانفجار الغام وكمائن مسلحة”.

وتابع المصدر المسؤول في الانتقالي الجنوبي، قائلا: إن “لدى طارق صالح مجاميع اغتيالات خاصة بتصفية القيادات الجنوبية، ليتفرد بالامر في الساحل الغربي الذي ضحى الجنوبيون بآلاف الجرحى والقتلى لتحريرها، ولتهيئة الساحة الجنوبية لقيادات موالية له”.

كاشفا عن أن “المجلس الانتقالي قد حسم امره وبصددر اصدار قرار مرتقب يقضي بسحب قوات العمالقة الجنوبية من الساحل الغربي ومنع طارق صالح من دخول العاصمة المؤقتة عدن، باعتباره خصما وليس حليفا كما يدعي”.

وأكدت مصادر في اللواء الخامس المتمركز بمديرية ردفان في لحج، لصحيفة “الايام” الصادرة من عدن أنها “داهمت عددًا من المواقع التي كان يختبئ فيها منفذي الكمين المسلح الذي استهدف، الاثنين الماضي، قائد اللواء الأول صاعقة العميد عبدالكريم الصولاني، خلال رحلته بين الضالع وعدن”.

وأشارت إلى أنه “تم اعتقال عدد من منفذي الهجوم، واعترفوا بأنهم ضباط منتمين لقوات حراس الجمهورية الذي يقوده طارق صالح في الساحل الغربي، وحرزت الاسلحة والاطقم التي جرى تزويدهم بها لتنفيذ عملية الاغتيال الفاشلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى