أخبار اليمن

بالتزامن مع حملة التطعيم .. كورونا يسجل انتشارا مقلقا في هذه المحافظات (احصاءات رسمية)

الاول برس – متابعة خاصة:

سجل فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) انتشارا مقلقا في عدد من المحافظات المحررة، عكسه رصد معدل اصابات ووفيات مرتفع خلال يومين، حسب وزارة الصحة في الحكومة اليمنية، المعترف بها.

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ومكافحة وباء كورونا في بيان على حسابه الرسمي بموقع “توتير” الاحد، عن تسجيل 72 حالة إصابة بالوباء في عدة محافظات يمنية، خلال يومي السبت والاحد.

اللجنة، قالت: إن حالات الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها أمس السبت بلغت 8 حالات، توزعت بواقع 3 حالات في تعز، و3 حالات في عدن، وحالة واحدة في الضالع، وحالة في شبوة .

مضيفة: إنه “بلغ عدد حالات الشفاء أمس السبت 24 حالة ، منها 12 في حضرموت، وحالة في لحج، و11 حالات في شبوة”. ونوهت إلى ارتفاع عدد حالات الاشتباه بالاصابة يوم الاحد.

وتابعت: أما اليوم الأحد، فرصدت اللجنة تسجيل (61) حالة اشتباة من المرافق الصحية توزعت بين 21 في عدن و16 الضالع و9 شبوة و5 تعز و5 حضرموت و2 لحج و2 مأرب وواحدة بالمهرة.

مؤكدة في الوقت نفسه أن فرق رصد اللجنة في المحافظات المحررة “سجلت 6 حالات إصابة مؤكدة، حالتان منها في حضرموت والبقية في عدن والمهرة وشبوة ومأرب، في حين سجلت حالة وفاة جديدة”.

ولفتت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ومكافحة وباء كورونا (كوفيد-19) في ختام بيانها، إلى أن إجمالي التراكمي لحالات الاصابة المؤكدة أصبح 6737 منها 1320 وفاة و3427 حالة تعاف.

زر الذهاب إلى الأعلى