أخبار اليمن

لن تصدق .. اهالي مديرية في عدن يلجأون للتظاهر منعا لنهب نافذين محول كهربائي !

الاول برس – خاص :

لجأ المئات من اهالي إحدى مديريات العاصمة المؤقتة عدن، إلى الخروج في تظاهرات احتجاجية على استفحال الفساد والنهب، منعا لمساع يبذلها نافذون لنهب محول كهربائي خاص بالمديرية.

وخرج المئات من اهالي مديرية دار سعد في عدن، يتقدمهم مشايخ وقيادات أمنية وعسكرية في وقفة احتجاجية نفذوها في منطقة بئر فضل، احتجاجا على محاولة “مسؤولين في السلطة المحلية نهب محول كهربائي”.

المحتجون رفعوا لافتات تطالب محافظ عدن والسلطة المحلية لمديرية دار سعد بمنع نهب محول كهربائي قدرته 31 ميجا حصلوا عليه بعد انتظار لسنوات طويلة، مشددين على “ضرورة الاسراع بتشغيل المحول للاستفادة منه”.

وكُتب على إحدى اللافتات التي رفعها اهالي مديرية دار سعد في وقفتهم الاحتجاجية “يا محافظ العاصمة نحن أبناء مدينة بئر فضل نريدها نظام وقانون وهم يريدونها عشوائية”، وقالت لافتة اخرى: “كفى للفاسدين”.

تأتي الوقفة الاحتجاجية عقب وقفة مماثلة قبل يومين نفذها أهالي مديرية المنصورة في ساحة الشهداء، تنديداً بتدهور الاوضاع العامة وتردي الوضعين المعيشي والخدماتي، والانفلات الامني وتاخر الرواتب وغلاء المعيشة.

ورفع المحتجون لافتات كُتب عليها “مطالبنا مجتمعية لحياة كريمة للشعب.. توفير المياه والكهرباء، تخفيض أسعار المواد الغذائية، صرف رواتب المدنيين والعسكريين والأمنيين في كافة المرافق الحكومية” و”هلكنا فقراً… وهرمنا جوعاً”.

يشار إلى أن عدن تشهد تظاهرات واحتجاجات منددة بالفساد وتردي الخدمات الأساسية، آخرها التظاهرة الحاشدة الجمعة 28 مايو الجاري، أمام مقر التحالف، وهدَّد المتظاهرون باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى