أخبار اليمن

صادم ومؤسف .. الشرعية تفجع بوفاة ثاني سياسي كبير في صفوفها بفايروس كورونا (الاسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

عبرت بيانات نعي اصدرتها الشرعية اليمنية، عن فاجعتها، للمرة الثانية خلال اقل من اسبوع بوفاة سياسي بارز في صفوفها واحد قياداتها، متآثرا بمضاعفات اصابته بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونعت بيانات رئاسة الجمهورية ونائب الرئيس علي محسن الاحمر، الثلاثاء وفاة رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح في محافظة عدن، السياسي والتربوي البارز، سالم محمد عبد الله مغلس.

كما نعاه الامين العام لحزب الاصلاح، عبدالوهاب الانسي، في برقية عزاء لذويه، بقوله: “إن رحيل الأستاذ سالم مغلس ليس خسارة على مدينة عدن، أو على الإصلاح فحسب، بل خسارة لليمن عموماً”.

مضيفا: “لقد فقدت العاصمة المؤقتة عدن واليمن عموماً شخصية نضالية أسهمت في ترسيخ العمل السياسي التعددي، وانتهجت الحوار والحكمة، وتتعاظم الخسارة لفقد قامة تربوية معطاءة تركت بصمات طيبة”.

وتابع: إن المغلس قامة “لها أدوارها في خدمة أبناء مجتمعه ورمزا اجتماعيا متحلياً بسمات البذل والكفاح والإصلاح الاجتماعي”. مردفا: “لكن عزاءنا أنه ترك مآثر طيبة يستلهم منها الشباب معاني الخير والتسامح والنضال في سبيل القضايا الوطنية”.

عمل الراحل سالم محمد عبد الله مغلس، خلال حياته مديرا لمكتب التربية في عدن ورئيسا لشورى حزب التجمع اليمني للإصلاح في المحافظة. وقالت مصادر مقربة من مغلس إنه توفي في عدن متأثرا بإصابته بكورونا.

يشار إلى أن الشرعية فجعت مطلع الاسبوع، بوفاة السياسي البارز، ووزير العدل الأسبق، القاضي عبدالوهاب الديلمي، في العاصمة السعودية الرياض، متأثرا بمضاعفات اصابته بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

زر الذهاب إلى الأعلى