أخبار اليمن

شيخ سعودي يفجر مفاجأة ويحذر من استمرار تقدم الحوثيين صوب مدينة أبها وخبير عسكري يؤكد اقتراب الخطر

الاول برس – متابعة خاصة:

فجر شيخ سعودي مفاجأة باطلاقه تحذيرا عاجلا من تقدم الحوثيين بإتجاه الدرب غرب مدينة أبها، فيما اكد له خبير عسكري هذا الخطر، داعيا لتداركه بدلا عن الاكتفاء بالنفي او التقليل من حجم الخطر.

وانتقد الشيخ السعودي سعيد بن ناصر الغامدي، تقليل متحدث وزارة الدفاع السعودية من حجم الاحداث في جيزان التي أعلن عنها الحوثيون والمذابح التي حصلت لجنود للجيش السعودي في الهجوم المباغت.

مؤكدا إن التقليل من حجم ما حدث في جيزان ليس في صالح المملكة، “ويأتي في صالح الحوثيين” ويشجعهم على استمرار التقدم باتجاه الدرب غربي مدينة ابها، وغيرها من مدن الحد الجنوبي للمملكة.

وقال الشيخ سعيد الغامدي في سلسلة تغريدات له على موقع التدوين المصغر “تويتر”: إن “النفي السعودي للمذبحة التي حصلت للجيش في حدود جيزان هو نفي مفيد للحوثيين في ظل المفاوضات الحاصلة”.

مضيفا: إن تصريح وزارة الدفاع السعودية “تكذيب سعودي يدفع عن الحوثيين تهمة خرق المبادرات السلمية، فيكونون بذلك قد كسبوا ميدانيا وسجلوا نقاط لصالحهم في جولة المفاوضات. العقل نعمة والحمق نقمة!!”.

واعتبر أنه كان مثل باقي السعوديين يعتبر ما بثه الحوثيون من مشاهد فيديو لهجومهم على جيزان “دعاية حوثية”، كما قال متحدث وزارة الدفاع السعودية والتحالف العميد تركي المالكي، لكن ما حدث حقيقة.

وقال: “بعض شعبنا لا يصدق ما حصل في حدود ومشارف الخوبه وكنت مثلهم اعتبرها دعاية حوثية.. لكن ما رأيته من أفلام توجع القلب، وتدل على فظاعة ما حدث..!”. في اشارة للمشاهد التي بثها الحوثيون.

الشيخ سعيد بن ناصر الغامدي، عبر عن مخاوفه من تقدم الحوثيين الى مناطق ما بعد جيزان، قائلا: سألت أحد المخططين للوضع الحربي مع الحوثيين عن قدرتهم على الاستيلاء على مناطق في جيزان فصدمني”.

مضيفا: أنه صدم “بإجابة خطيرة أرجو أن تكون خاطئة، مفادها: لا يوجد ما يوقف الحوثيين وباستطاعتهم السيطرة على منطقة الدرب غرب مدينة أبها وما حدث في الخوبة للأسف يؤشر لصحة بعض قوله.!”.

وتابع معلقا: ”ما حدث في جيزان من وصول الحوثيين إلى الخوبه وقتل أعداد كبيرة من الجيش وأخذ كميات أسلحة ومعدات، هو تمدد خطير في مسار الحرب فمن المسؤول؟ وهل معاداة غزة وفلسطين نفع بشيء؟

مردفا: “وهل نفعهم إسكات المساجد وتوسيع هيئة_الترفيه؟”. واختتم الشيخ سعيد بن ناصر الغامدي سلسلة تغريداته باستحضار قول الله تعالى: “(إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم)”.

وأعلنت مليشيا الحوثي عن تنفيذها “عملية هجومية واسعة في نجران، دحرت القوات السعودية ومجنديها السودانيين من 40 موقعا اخرها يطل على مدينة الخوبة، والسيطرة على مساحة تتجاوز 150 كلم مربع”.

وعرض الحوثيون على قناتهم مشاهد فيديو صادمة لجانب من عمليات اقتحامهم جيزان ومهاجمة جنود الجيش السعودي في ثكناتهم وقتل وجرح العشرات منهم وأسر العشرات واحراق واغتنام آليات ومدرعات واسلحة.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى