أخبار اليمن

ورد الان .. نواب تعز يطالبون البركاني تدارك الوضع في تعز قبل انفجاره الوشيك ويوجهون هذا التحذير

الاول برس – خاص:

تحدثت وسائل إعلام محلية عن تحرك برلماني يقودة أعضاء الكتلة النيابة بمجلس النواب في محافظة تعز لتهدئه حالة الغليان الشعبي التي تشهدها المحافظة نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات وتأخر الرواتب، والانفلات الامني.

ونقل موقع “مجتهد” عن مصدر برلماني مسؤول في مجلس النواب اليمني قوله: إن أعضاء البرلمان بمحافظة تعز رفعوا مذكره إلى رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني، بشأن ما يجري في المحافظة وما يمكن ان تؤول إليه الاوضاع الملتهبة.

موضحا: أن اعضاء الكتلة النيابة لمحافظة تعز في البرلمان اليمني طالبوا في مذكرتهم الشيخ سلطان البركاني بعقد جلسة طارئة للبرلمان لمناقشة أوضاع المحافظة ومواجهة الاحتقان الشعبي الحاصل نتيجة تردي الخدمات وتدهور الأوضاع المعيشية في المحافظة.

ولفت المصدر أن أعضاء الكتلة النيابة بتعز حذروا رئيس البرلمان من مغبة تجاهل الوضع المعيشي السيء الذي يمر به ابناء المحافظة في ظل غياب الحكومة ممثلة بالسلطة المحلية، ما سيضع قيادات الشرعية والتحالف في صدام مباشر مع المواطنين .

كاشفا أن أعضاء الكتلة النيابة في محافظة تعز اعطوا رئيس البرلمان مهلة 24 ساعة للرد على طلبهم مشددين على الشيخ سلطان بضرورة التحرك العاجل قبل خروج الأوضاع في المحافظة عن السيطرة، وانزلاقها إلى مآلات خطيرة يصعب احتواؤها.

مطالبين الجميع بسرعة التحرك لايجاد معالجة عاجلة وشاملة لأوضاع المحافظة وتقديم حلول عملية على ارض الواقع بدلا التصريحات الاعلامية الجافة، والتخفيف من معاناة المواطنين تفاديا للاحتقان والغضب الشعبي العارم الذي تشهده تعز في الوقت الراهن .

ونوه المصدر بأن اعضاء الكتلة النيابة لمحافظة تعز في البرلمان اليمني جددوا تحذيرهم للرئيس هادي ورئيس الحكومة معين عبدالملك من حالة الغليان التي يمر بها الشارع في تعز، وأكدوا أن الوضع خطير في المحافظة ولا يحتمل التأخير ومرشحة للانفجار.

وأشار المصدر إلى أن أعضاء الكتلة النيابة في محافظة تعز هددوا بالنزول إلى الشارع مع المواطنين الخميس المقبل للتظاهرة ضد الفساد والفاسدين في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة وتحقيق تطلعات وامال ابناء المحافظة في الحياة الكريمة.

يذكر أن ناشطين وما يسمى “حركة ثورة الجياع” اطلقوا دعوات لجميع ابناء محافظة تعز، إلى الخروج الشعبي الكبير يوم غد الخميس، في ثورة شعبية حاسمة ضد الفساد والفاسدين، لإحداث التغيير المنشود والمشروع والاطاحة بجميع المسؤولين عن الفساد.

زر الذهاب إلى الأعلى