ورد الان .. المبعوث الاممي يزف بشرى سارة من الرياض بشأن مطار صنعاء وميناء الحديدة والرواتب (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

ناقش المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مع قيادات يمنية وسعودية خيارات رفع القيود عن ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي الخاضعين لسيطرة مليشيات الحوثي.

وقال مكتب المبعوث الاممي مارتن غريفيث في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الاربعاء: إن المبعوث التقى بوزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

وأضاف أن اللقاء ناقش خيارات لرفع القيود المفروضة على موانئ الحديدة وفتح مطار صنعاء وسبل تحقيق وقف إطلاق النار في جميع أنحاء اليمن، والتوجه نحو حوار سياسي يمني يمني.

يأتي هذا عقب اختتام غريفيث زيارته العاصمة صنعاء التقى خلالها بزعيم الحوثيين ومسؤولي الجماعة، وطالب قبل مغادرته مطار صنعاء بإزالة العقبات لحصول اليمنيين على السلع والوقود.

مؤكدا في بيان تفصيلي إلى “الحاجة لوقف إطلاق النار وفتح الطرق أمام حركة الأشخاص والسلع عبر مطار صنعاء وميناء الحديدة وعودة الحياة الطبيعية لليمن، ووقف معارك مارب”.

ونقل الكاتب الصحفي اللبناني ناصر قنديل الثلاثاء عن مصادر معنية بمفاوضات الملف اليمني قولها: إن فرص وقف النار تنتظر موافقة سعودية على فتح غير مشروط لمطار صنعاء وميناء الحديدة”.

موضحا -نقلا عن المصادر الدبلوماسية – إن “الأميركيين أبلغوا الوسيط العماني موافقتهم بينما لا تزال السعودية في دائرة محاولة فرض ضوابط ترافق الموافقة على فتح المطار والمرفأ وفك الحصار عنهما”.

تابعونا الآن على :