أخبار اليمن

ورد الان .. نص بيان مسيرة الغضب في تعز كما هو بالفقرات التي تغافلتها بعض وسائل الاعلام وخارطة الطريق التي اعلنها

الاول برس – متابعة خاصة:

 

اعلن البيان الصادر عن مسيرة الغضب الجماهيرية الحاشدة، في مدينة تعز، الخميس، عن قائمة مطالب عاجلة “لا تنازل عنها” وخارطة طريق لما سماه “استعادة اليمن المختطف”، من التحالف العربي وعصابة الفساد.

وفي ما يلي النص الكامل لبيان المسيرة، كما جرى القاؤه قبالة عقب وصول الحشود الشعبية المشاركة في المسيرة من شارع جمال إلى مبنى المحافظة المؤقت (شركة النفط)، متضمنا الفقرات التي تغافلتها بعض وسائل الاعلام:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مسيرة الغضب الجماهيرية لـ #ثورة_الجياع بمحافظة #تعز

أيها الأحرار الشرفاء

إن روح النضال والكفاح التي أخرجتنا اليوم في مدينة تعز للمطالبة بحقوقنا المشروعة تفرض علينا المضي والاستمرار في طريق التغيير مهما كلف ذلك من ثمن، إلى أن تتحقق مطالب الجماهير التي خرجت من أجلها.

 

إننا اليوم نخرج بالآلاف من أجل حاضرنا ومعيشتنا وكرامتنا، ومن أجل مستقبلنا ومستقبل أبنائنا خرجنا، ولأن الفساد لم يترك لنا خيار آخر سوى المواجهة المباشرة معه خرجنا، فإما قتلنا جوعا وفقرا وقهرا وإما تخلصنا منه بايدينا واستجماع قوانا وعزيمتنا ووعينا وذلك ما يحدث.

 

أيها الجماهير الأبية إن عصابة الفساد اليوم تراهن على التربص بكم والإلتفاف على مطالبكم، بل إنها تنزل بين أوساطكم لتزعزع صفوفكم وتوهن من عزائمكم غير مدركين ما أحدثته السنين من فهم ووعي بحقيقتهم.

 

نقول للفاسدين إرحلوا من ساحتنا قبل فوات الأوان .. إتركونا لنعيش بكرامة وحرية. ونقول لكل من يسعى لحصارنا أو النيل من استقلال بلدنا أن أيادينا ستصل اليكم ولن نغض الطرف عنكم بعد اليوم.

 

أيها الفاسدون والطامعون إن ما تطمحون إليه أمر محال تحقيقه، ومحال إستمراره في بلد حي يتوق للحرية والحياة الكريمة. فلا رجوع عن التصعيد الثوري ضد الفساد والفاسدين حتى يتم إقتلاعهم من جذورهم واستئصال شأفتهم.

 

إن اللجنة المنظمة لمسيرة #ثورة_الجياع اليوم الخميس لتحييّ الروح الوطنية للثوار الأحرار الذين عبروا عن مطالبهم المشروعة وحقوقهم الغائبة، واستجابوا لدعوة الغضب والخروج في ثورة غاضبة، وهو ما يؤكد أن الفساد وقوى الفساد لا مكان لهم وسيجنون الخسران.

 

وإننا هنا في هذه المسيرة لنؤكد على أننا ماضون ومستمرون حتى تحقيق المطالب الثورية الآتية :

 

1- عزل السلطة المحلية وتشكيل سلطة محلية من الكفاءات بعيداً عن المحاصصة الحزبية وتعيين القيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة من أصحاب الخبرات واعتماد معايير واضحة ودقيقة في كافة التعيينات.

 

2- محاكمة جميع الفاسدين والمتورطين في ارتكاب انتهاكات ضد المواطنين ومن يقف ورائهم.

 

3- صرف جميع رواتب قطاعات ومكاتب الدولة المتوقفة ووضع حد لمشكلة تأخير الرواتب وإيجاد معالجات حقيقية لمشكلة انهيار العملة وضبط أسعار المنتجات والمواد الغذائية والأساسية.

 

4- إعادة تشغيل كهرباء المؤسسة العامة في محطتي عصيفرة والمخأ البخارية وإلغاء العقود مع تجار الشركات الخاصة وتوفير خدمة المياة ووضع حد لأزمة تكدس القمامة.

 

5 – معالجة أوضاع أسر الشهداء والإهتمام بالجرحى والمطالبة بالكشف عن مصير الأسرى وما هي الأسباب التي تمنع إدراج أسرى محافظة تعز ضمن صفقات التبادل.

 

6 – إيقاف نهب الأراضي وإعادة الأراضي والمنازل والممتلكات المنهوبة إلى أصحابها.

 

7 – مكاشفة أبناء محافظة تعز بشأن الأموال المقدمة لدعم الجبهات والتي تم إستقطاعها من رواتب الموظفين والإيرادات وأين ذهبت وما هي أسباب توقف حملة النفير ؟

 

8 – تؤكد #حركة_ثورة_الجياع إستمرار النضال والكفاح الثوري الغاضب حتى تحقيق جميع المطالب وتدعو جماهير الثورة الى عدم الخوض في القضايا الهامشية التي تسعى من خلالها قوى الفساد الى ضرب الروح الثورية وحرف مسار أهداف الحراك الشعبي المجتمعي.

 

9 – نؤيد كل الشعارات والعبارات والقضايا التي كتبها وطبعها ورفعها الثوار المتظاهرين المنددة بسياسة التحالف تجاه اليمن وفشل الحكومة في معالجة انهيار العملة وتدهور الأوضاع الإقتصادية وكذالك المعبرة عن المظلوميات والفساد لأن تعز وأبنائها ليسوا ملكا لأحد ولا يمكن لأحد أن يفرض عليهم الوصاية.

 

قال الله تعالى: (إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ). صدق الله العظيم

صادر عن:

مسيرة الغضب – مدينة ـ تعز

الخميس 3 يونيو 2021 م

#حركة_ثورة_الجياع

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى