أخبار اليمن

ورد للتو .. مسؤول الشؤون اليمنية بقناة الجزيرة يشيد بزعيم الحوثيين ويهاجم مسؤولي الشرعية لهذا السبب

الاول برس – متابعة خاصة:

امتدح محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة، الصحفي والمحلل السياسي اليمني أحمد الشلفي خطابات زعيم جماعة الحوثي واطلالته على انصاره منذ سنوات، وهاجم بالمقابل مسؤولي حكومة الشرعية باعتبارهم لا يشرفونه كيمني، حسب تعبيره.

وكتب الصحفي الشلفي في منشور له: “منذ سبع سنوات وما قبلها يلقي عبدالملك الحوثي أكثر من مئة خطاب على أنصاره في العام الواحد مدة كل خطاب لاتقل عن ساعتين في الشأن السياسي والديني والعسكري والإقتصادي والخارجي أيضا”.

مضيفا في منشوره الذي اثار جدلا واسعا، على حائطه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ليل الخميس: “بغض النظر عمَّا يقول (عبدالملك الحوثي) وعن اتفاقنا معه ومصداقيته، فهو يؤدي دوره بالشكل المطلوب كقائد جماعة ومليشيا”.

وتابع الصحافي والمحلل السياسي اليمني على قناة الجزيرة، احمد الشلفي، قائلا: “في المقابل أريدكم أن تقولوا لنا متى ظهر مسؤولو الشرعية آخر مرة خلال كل هذه السنوات التي شهدت حربا وسلاما وجوعا ومرضا وموتا ليخاطبوا المواطنين؟

الشلفي تساءل بحرقة لا يخفيها: “أليس هذا واجبهم ؟ أليس هذا شعبهم؟”. وقال: “أعطاهم اليمنييون شرعية فسمحوا بالإنقلاب عليها وشاركوا في أن يتمدد الإنقلاب ويتفوق بصمتهم وخنوعهم وسوءهم وارتهانهم للخارج وتآمرهم عليه وتفريطهم بمقدراته!”.

مضيفا: “أنا كيمني لا يشرفني هؤلاء ولا أستطيع أن أصمت أكثر وهذا الخراب يطوق بلدي ويمتد إلى كل النخب ليكتب على جبيننا جميعا بسبب نخبة سيئة أننا ضيعنا بلدنا بسبب الإرتزاق ولتصبح الشرعية هي الإنقلاب والإنقلاب هو الشرعية”.

واعتبر أن مآلات الاحداث ومجرياتها سارت باتجاه أن “يتحول الحوثي من وهم إلى حقيقة ويتحول رمز سيادة اليمن إلى وهم”. كما قال. مردفا: “لديهم فرصة ربما أخيرة لترتيب الوضع والعودة إلى اليمن بعد سبع سنوات من العبث لكنهم لا يعون!”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى