أخبار اليمن

عاجل .. تحول جديد في سعر الريال اليمني غير متوقع يذهل الجميع (اخر تحديثات الاسعار)

الاول برس – خاص:

شهد سعر صرف الريال اليمني تحولا جديدا، غير متوقع، أمام العملات الاجنبية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، على نحو اذهل جميع المراقبين والمهتمين، مع مواصلته الانهيار متجاوزا سقف 935 ريالا للدولار.

وأفادت مصادر مصرفية أن الريال اليمني شهد خلال تعاملات مساء الأحد تراجعا اضافيا أمام العملات الأجنبية في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المناطق المحررة، ليتخطى 930 ريالا للدولار و240 ريالا يمنيا للريال السعودي.

يأتي هذا متزامنا مع تصاعد الاحتجاجات الشعبية في عدن خلال الأيام الماضية. منددة بتدهور الأوضاع المعيشية والخدمية وغلاء الاسعار وتأخر الرواتب. محملين التحالف والحكومة والإنتقالي مسؤولية تراجع قيمة العملة المحلية والتدهور العام.

وفي العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الحوثيين، شهد الريال استقرار نسبي، عند سقف 600 ريالا للدولار، فيما لا تزال الأوضاع المعيشية متدهور بالتزامن مع استمرار توقف صرف رواتب الموظفين منذ سبتمبر 2016م.

يتزامن تراجع سعر الريال اليمني، مع وصول 7 حاويات إضافية الجمعة، تضم نحو ترليون ريال من الطبعات النقدية الجديدة للعملة الوطنية، قادمة من روسيا، إلى ميناء الحاويات في العاصمة المؤقتة عدن، حسب مصادر في البنك المركزي اليمني بعدن.

 

أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية:

 

عدن

 

الدولار الامريكي:

 

شراء = 930

 

بيع = 934

 

 

الريال السعودي:

شراء = 244.5

بيع = 245.5

عمولة التحويل 55٪

 

 

 

صنعاء:

 

الدولار الامريكي:

 

شراء = 596.5

 

بيع = 598.5

 

 

الريال السعودي:

 

شراء = 157.6

 

بيع = 157.9

 

زر الذهاب إلى الأعلى