أخبار اليمن

شاهد .. اجتياح واسع لجزيرة عربية يغمرها كاملة جوا وبرا بعدد مهول من الكائنات البيضاء (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

تعرضت جزيرة عربية لاجتياح واسع غمرها كاملة بعدد مهول من الكائنات البيضاء، حسب ما اظهره مقطع فيديو، اثار دهشة الملايين وتداوله نشطاء على نطاق واسع بمواقع ووسائط التواصل الاجتماعي.

وحاز مقطع فيديو تم تداوله من قبل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، على إعجاب الآلاف حيث ظهر فيه مساحة واسعة من الأرض تغطيها بيوض طيور النورس في إحدى الجزر الخليجية.

الجزيرة تبين أنها جزيرة “كبر” الكويتية، وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة أنها قد غمرت كاملة بأسراب من طيور النورس جوا، وبيوض هذه الطيور برا، في ظاهرة غريبة جعلتها محل إعجاب ودهشة بين النشطاء.

واتخذت طيور النورس في سماء الجزيرة بشكل كثيف، مسكنا لها منذ زمن طويل ووجدت في بحر الخليج العربي مكانا جيدا للحصول على قوتها اليومي من الأسماك، بجانب أنواع نادرة من الفطريات تتغذى عليها.

تحظى جزيرة كبر باهتمام الهيئة العامة للبيئة في الكويت بسبب وجود بيئة فطرية نادرة جدا على سطحها، وتحرص المؤسسات والجهات المعنية على تنظيم حملات دائمة لتنظيف شواطئها وشعابها المرجانية حفاظا عليها وعلى فرادتها.

وسميت الجزيرة “كبر” لكثرة نبتة الشفلح ذات اللون الأحمر فيها والتي تسمى ايضا الكبر أو القبار، وهي شجيرة شوكية يصل طولها إلى نصف متر، وثمرتها تشبه حبة التين اليابس، كما يقال أن سبب تسميتها بهذا الاسم أيضا لكونها مرتفعة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى