أخبار اليمن

ورد الان .. عمليات “حراس” طارق تتلقى توجيهات عاجلة من الامارات بشأن تعز لتنفيذ هذه العمليات الخطيرة

الاول برس – متابعة خاصة:

وردت معلومات من الساحل الغربي بتلقي طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية”، توجيهات عاجلة من الامارات، للتدخل في احداث تعز، وتنفيذ عدد من العمليات الداعمة للانقلاب العسكري الذي شهدته تعز.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن “توجيهات عاجلة تلقاها مركز عمليات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” بالتحرك لحسم الوضع في مدينة تعز، واستغلال الاحتجاجات الشعبية المتواصلة ومحاولة عدد من قادة الكتائب تنفيذ انقلاب عسكري في المدينة”.

المصادر العسكرية الميدانية في المخا، أفادت بأن “طارق حرك عددا من الكتائب المتخصصة لتطويق السلطة المحلية عسكريا في محافظة تعز، دعما للانقلاب الفاشل وتمهيدا للانقضاض على مدينة تعز، وفرض سيطرة طارق على زمام الامور في المدينة.

وأوضحت المصادر أن “القوات العسكرية الممولة إماراتيا في ساحل اليمن الغربي، حراس طارق والعمالقة، قامت خلال الساعات الماضية بإغلاق الطريق الرابط بين مدينة تعز والمخا، في مناطق الوازعية، لاحكام الخناق على الجيش الوطني في محور تعز”.

جاءت تحركات الإمارات المفاجئة باتجاه ريف تعز الجنوبية في مناطق الحجرية والمعافر، إثر اندلاع احتجاجات غاضب في تعز، تطالب بإقالة مسؤولي السلطة المحلية وعدد من قيادات الجيش والامن، بتهمة الفساد والتسبب بتدهور الاوضاع وتردي الخدمات.

وتشير المصادر الى أن أبو ظبي قررت تسليم محافظة تعز لطارق عفاش وذلك لتأمين تواجدها العسكري في المحافظة واستدامة نفوذها الذي تفرضه عبر وكلائها المحليين على الساحل الغربي لليمن وموانئه، منذ مديرية ذوباب في باب المندب وحتى مديرية المخا في تعز.

يشار إلى أن قوات تتبع طارق عفاش، كانت استحدثت تحصينات ومواقع عسكرية جديدة على طول الطريق بين المخا ومناطق ريف تعز الجنوبية، بعد توسع الجيش الوطني في محور تعز باتجاه مدينة المخا، واقترابه من مصنع اسمنت البرح القريب من المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى