أخبار اليمن

مرسل للتنفيذ .. الحوثيون يصدرون قرارات جديدة تقلب كيان المدارس الاهلية في صنعاء ومناطق سيطرتها (وثائق)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية، قرارات جديدة تستهدف المدارس الاهلية في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرتها، من شأنها ان تشقلب كيان هذه المدارس، ونظامها الاداري، باشتراطه الفصل بين الجنسين وتخصيص مبان للبنين واخرى للبنات.

وتضمن أحد القرارات أوامر مشددة للتنفيذ خلال الفترة المتبقية من الاجازة السنوية، وقبل بدء العام الدراسي الجديد، بفصل الطلاب في مبان مستقلة عن مباني الطالبات، في المرحلة الثانوية. وتوعدت بـ “إغلاق المدارس المخالفة وسحب تراخيص عملها”.

مصادر حوثية بررت هذا الاجراء بما سمته “التزام تعاليم وقيم الاسلام في المصلحة من عزل الجنسين منعا للمفاسد، والحفاظ على تقاليد المجتمع اليمني من لوثة الاختلاط واباحة المحظورات بين الجنسين، التي تروج لها وسائل الغزو الوافدة من الخارج”.

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين غير المعترف بها قرارا اخر بتأجيل منح التراخيص لانشاء مدارس اهلية جديدة حتى تتم متابعة المخالفات والاختلالات في المدارس الاهلية القائمة في عموم المحافظات لإصلاحها والحد منها”. حسب التعميم.

مصادر تربوية في العاصمة صنعاء، أفادت بأن “المدارس الاهلية تعمل على فصل الطلاب عن الطالبات في الشعب والفصول، لكن مليشيا الحوثي طالبت المدارس بفتح مبان مستقلة لكل من الجنسين وتحديد نوع الجنس في الترخيص الممنوح لكل مدرسة”.

واعتبرت المصادر هذه الاجراءات الحوثية “اجراءات تعسفية، تمعن في التشديد على المدارس الاهلية، والتضييق على التعليم الأهلي، رغم كونه الملاذ لملايين الطلاب والطالبات في ظل تدهور التعليم وانتظامه في المدارس الحكومية بفعل توقف صرف رواتب المعلمين”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى