أخبار اليمن

ورد الان .. طارق يأمر باعتقال العشرات من ضباط قواته لهذا السبب (اسماء+ تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أمر طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، باعتقال عدد من ضباط قواته، لأسباب ارجعتها مصادر ميدانية إلى عنصرية مناطقية ومخاوف من انشقاقهم.

وأفادت المصادر العسكرية الميدانية في الساحل الغربي، بأن “طارق امر بسجن عشرات من ضباط قواته على خلفية تذمرهم مما اعتبروه معاملة عنصرية مناطقية، وتلويحهم بالانسحاب والالتحاق بقوات الشرعية أو حتى مليشيا الحوثي”.

موضحة أن من الضباط الذين جرى ايداعهم في السجن حتى الان، تم التعرف على اسماء خمسة منهم، وهم: “المقدم عبدالله قاسم حسين، النقيب محمد الضبياني، النقيب خالد المستباني، النقيب محمد الجماعي، والملازم محمد القادري”.

ونوهت المصادر العسكرية الميدانية في المخا، بأن “الشرطة العسكرية التابعة لطارق عفاش شددت اجراءاتها في النقاط ومنع أفراد الألوية المتقدمة من الخروج الى الاسواق خوفا من فرارهم إلى الجيش الوطني أو عودتهم الى العاصمة صنعاء”.

سبق أن انشق المئات من منتسبي قوات طارق في الساحل الغربي، بينهم قائد العمليات الحربية وقادة كتائب وضباط، والتحقوا بالحوثيين في صنعاء، ولأسباب عزوها إلى “عنجهية وعجرفة تعامل طارق وعنصريته ورفض ارتهانة لاجندة الامارات”.

يشار إلى أن الامارات مولت جمع ضباط ومنتسبي ما كان يسمى “الحرس الجمهوري” التابع لاحمد علي عفاش، إلى الساحل الغربي، وتسليحهم وتدريبهم ليغدو قوة محلية تابعة لأبوظبي وفي خدمة تنفيذ اجندة اطماعها في اليمن وسواحله وجزره.

زر الذهاب إلى الأعلى