أخبار اليمن

ورد الان .. الشرعية ترد على تشنجات “الانتقالي” بدعوة اخيرة وتعهد حازم ببسط سيادة الدولة اليمنية

الاول برس – خاص:

ردت الشرعية اليمنية على الخطابات المتشنجة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بأنها ستبسط بكل حزم سيادة الدولة اليمنية على كامل الاراضي اليمنية المحررة، في جنوبي البلاد، ولن تسمح بأي نفوذ للمليشيات.

ودعا مصدر في امانة رئاسة الوزراء من سماهم “ذوي الخطابات المنفعلة والمنفلتة” إلى “محاسبة انفسهم قبل محاسبة الاخرين لهم، والتزام خطاب مسؤول وحصيف يسهم في انجاح اتفاق الرياض واستكمال تنفيذ استحقاقاته”.

مؤكدا أن “الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه الانقلاب على اتفاق الرياض، ولديها خيارات استراتيجية للرد بقوة ومواجهة أي محاولات للمساس بسيادة الدولة اليمنية والحكومة المعترف بها على على المحافظات المحررة جنوبي البلاد”.

وأشار المصدر الحكومي المسؤول إلى “التزام الشرعية اليمنية باتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه، وأنها ليست نادمة على التنازلات الكبيرة التي قدمتها في سبيل انجاح هذا الاتفاق حقنا لدماء اليمنيين وارواحهم ومقدرات اليمن”.

يأتي هذا الاعلان الحكومي القوي، في اعقاب خطابات وبيانات المنفعلة الصادرة عن قيادات في “المجلس الانتقالي الجنوبي” ومليشياته بشأن فرض ما يسمى “الادارة الذاتية للجنوب” بعيدا عن الالتزامات المستحقة في اتفاق الرياض.

وتتزامن هذه الخطابات مع تسريب قناة “الجزيرة” معلومات حصلت عليها من الجانب السعودي عن قرار اتخذته السعودية بشان دعم تمكن المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظات الجنوبية كسلطة امر واقع، بزعم “ضعف الشرعية اليمنية”.

لكن المصدر الحكومي، عرج على هذه الخطابات والتسريبات، في تصريحه بقوله إن “صبر الشرعية اليمنية ليس ضعفا ولا عجزا، بل حلما وتغليبا للمصلحة الوطنية العليا، ولن يستمر طويلا امام تصاعد الاستفزازات والمضي في الانقلاب”.

وكان السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اعلن السبت، أن المملكة تواصل السعي لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والمشاورات مع اطرافه. مضمنا تصريحه الاشارة إلى أن “الامور معقدة وتزداد تعقيدا” ما اعطى رسائل سلبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى