أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يعترفون بوقائع فساد إحدى المؤسسات العامة  في صنعاء بـ 4.5 مليارات ريال !

الاول برس – متابعة خاصة:

أقرت جماعة الحوثي بوقائع وممارسات فساد في عدد من المؤسسات والمرافق العامة التي تسيطر عليها في العاصمة صنعاء ونحو 13 محافظة يمنية. معلنة عن أن احدى عمليات الفساد تجاوزت 4.5 مليارات ريال.

وكشف تقرير صادر من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في العاصمة صنعاء, عن وقائع فساد في عدد من المؤسسات الحكومية الخاضعة لسلطة الحوثيين, وأحالة تلك الوقائع الى النيابة العامة للبت فيها.

موضحا أنه “احيلت في 3 فبراير 2021م إلى النيابة وقائع اختلاس واستيلاء وتسهيل استيلاء وإضرار بالمال العام في الشركة اليمنية للغاز، بلغ حجم الضرر فيها أربعة مليارات و528 مليون و469 ألف ريال”.

ونوه التقرير بأنه “تمت إحالة قضية اخرى الى النيابة العامة في 29 مارس 2021م بواقعة اختلاس مال عام في مكتب بريد السوادية محافظة البيضاء بلغ حجم الضرر فيها 34 مليون و169 ألف ريال”.

كما أوضح تقرير مراجعة الجهاز لوزارة المالية للنصف الأول من عام 2020م “استمرار العديد من الاختلالات وجوانب القصور في السياسات والإجراءات المتبعة من قبل الوزارة في تعيين ممثليها”.

متحدثا عن استمرار التعيينات “دون مراعاة توفر المؤهلات والخبرات اللازمة لشغل وظائف مدراء عموم الشؤون المالية ، المدراء الماليين، مدراء الحسابات، مدراء المشتريات, أمناء الصناديق، أمناء المخازن، في الجهات الحكومية”.

واشار إلى “استمرار عمل عدد من ممثلي الوزارة لفترات طويلة في عدد من الجهات دون مراعاة تغييرهم بشكل دوري بالإضافة إلى توسع الوزارة في الصرف في بعض البنود ودون الالتزام بأسس ومعايير الصرف المحددة بالقانون المالي ولائحته التنفيذية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى