أخبار اليمن

ورد للتو .. اختطاف قائد لواء في الجوف وقيادات عسكرية تطالب وزير الدفاع بحملة عاجلة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

اختطفت عناصر مسلحة قائد لواء في الجيش الوطني، عبر نصب كمين مسلح له اثناء زيارته اسرته في محافظة الجوف، وسط انباء تفيد بتورط عناصر قبلية تنتمي إلى المؤتمر الشعبي العام جناح عفاش الموالي للامارات بقيادة احمد علي.

وأفادت مصادر عسكرية، الأحد، بأن “قائد لواء الصقور العميد أحمد القطريفي، المرابط شمالي محافظة صعدة، تعرض لكمين مسلح في صحراء اليتمة نفذته جماعة مسلحة انتهى باختطافه إلى جهة غير معلومة حتى الان”.

موضحة أن “مصادر قبلية تتحدث عن اقدام مشايخ في صحراء اليتمة بمحافظة الجوف، ينتمون إلى المؤتمر الشعبي الموالي للامارات، على نصب الكمين المسلح واختطاف العميد القطريفي، في سياق زعزعة صمود مارب”.

ونوهت المصادر العسكرية إلى أن “اختطاف العميد احمد القطريفي قائد لواء الصقور، جاء بعد أيام من ظهوره على قناة العربية الحدث، يؤكد سيطرة الجيش على مناطق حدودية مع السعودية، زعمت مليشيا الحوثي أنها سيطرت عليها”.

في المقابل، لم يصدر حتى الان، أي تعليق رسمي عن قيادة المنطقة العسكرية السابعة للجيش الوطني، حيال انباء اختطاف قائد لواء الصقور العميد احمد القطريفي، التابع للمنطقة والمرابط شمالي محافظة صعدة.

لكن قائد لواء الواجب الأول العميد حمود مسعد الخرام، طالب كلاً من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز، “التوجيه بسرعة التحرك والبحث ومتابعة القضية وإلقاء القبض على الجماعة المسلحة وتقديمهم للعدالة”.

يشار إلى أن جناح عفاش، في المؤتمر الشعبي العام، الموالي للامارات، عمد منذ اشهر إلى الدفع بمشايخه وعناصره القبلية المسلحة، إلى محاولات زعزعة صمود مارب بوجه الزحوفات الحوثية عبر تقطعات وهجمات على الجيش.

 

مشاركه