أخبار اليمن

عاجل .. الحوثيون يعلنون الان عن “حدث صادم” للسعودية خلال الساعات المقبلة موثق بالصوت والصورة

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية عن ما سمته “حدثا صادما للسعودية” خلال الساعات المقبلة. في اشارة إلى هجمات عسكرية نفذتها مليشيا الجماعة على الاراضي السعودية.

وقالت وسائل إعلام الجماعة واخرى مواليها لها، أنها ستبث مشاهد جديدة لعمليات الهجوم العسكري الواسع في جيزان، جنوبي المملكة العربية السعودية، خلال الساعات المقبلة.

مضيفة إن “مشاهد الفيديو الجديدة التي تحصلت عليها من الاعلام الحربي ستتضمن اعترافات مصورة لعدد 10 من الجنود السعوديين الاسرى في العملية الهجومية الواسعة”.

وتأتي المشاهد الجديدة المزمع بثها، امتدادا لمشاهد فيديو، بثتها قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، نهاية مايو الفائت، لعملية هجومية على ثكنات الجيش السعودي في جيزان.

المشاهد التي بثها الحوثيون أظهرت لحظة مباغة القوات السعودية في ثكناتها وفرار العشرات من منتسبيها وسقوط عشرات اخرين بين قتيل وجريح واسير، بجانب احراق اليات عسكرية.

وأظهرت مشاهد الفيديو، التي اعتبرها مراقبون صادمة، ووصفها اخرون بانها “فاضحة للجيش السعودي”، تجول الحوثيين بمواقع سعودية قبالة جبال الدود والرميح وجحفان بمدينة جيزان.

حسب الحوثيين، فإن “العملية الهجومية المباغتة على جيزان، نفذت من ثلاثة مسارات واستطاعت دحر القوات السعودية ومجنديها السودانيين من 40 موقعا وفرض السيطرة الكاملة عليها”.

وذكر بيان لما يسمى “الاعلام الحربي” للحوثيين إنه “تم تدمير وإحراق 60 مدرعة وآلية وجرافة عسكرية واحدة، ومقتل وجرح وأسر 200 جندي وضابط من القوات السعودية والسودانية”.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي للتحالف العربي بقيادة السعودية، العميد ركن تركي المالكي، كان علق على مشاهد الفيديو بوصفها “بروبجاندا دعائية تحاول التغطية على خسائر الحوثيين في مارب والجوف”.

زر الذهاب إلى الأعلى