أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يباغتون السعودية بحدث مفاجئ وصادم وينطوي على تهديدات حقيقية (صور+فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

باغتت جماعة الحوثي، قبل ساعات، المملكة العربية السعودية، بحدث مفاجئ وصادم ويعد الاعنف حتى الان، في الحرب الدائرة على جبهات الحدود بين قوات الجيش السعودي ومليشيا الحوثي، وينطوي على تهديد حقيقي وخطير.

وبثت جماعة الحوثي الانقلابية، ليل الاثنين، مشاهد فيديو إضافية صادمة ومحرجة للسعودية من هجمات عسكرية نفذتها على الاراضي السعودية، وثكنات الجيش السعودي في جيزان، جنوبي المملكة.

قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة ووسائل إعلام أخرى مواليها لها، عرضت مشاهد فيديو، جديدة لعمليات الهجوم العسكري الواسع في جيزان، جنوبي المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الماضية.

وتضمنت مشاهد الفيديو الجديدة التي قالت “المسيرة” أنها تحصلت عليها مما يسمى “الاعلام الحربي” مشاهد قنص العشرات من جنود القوات السعودية والسودانية المرابطة على الحدود السعودية اليمنية.

كما تضمنت المشاهد الاضافية للعملية الهجومية التي نفذتها مليشيا الحوثي على جيزان، لقاءات مصورة مع عدد 10 من الجنود السعوديين الذين اسرتهم المليشيا في العملية الهجومية الواسعة بجيزان.

وبجانب اسرى القوات السعودية، أظهرت أحاديث لأسرى من القوات السودانية المشاركة ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية، أكدوا فيها “أسرهم في جبهة جيزان وهم يقاتلون مع الجيش السعودي”.

تعمد الحوثيين بث استنكار أحد أسرى القوات السودانية، نفي الناطق باسم التحالف العميد ركن تركي المالكي العملية، متسائلا: “ألسنا نقاتل معكم؟ لماذا تنكرون وقوع هذه العملية التي أسرنا فيها”.

وتأتي المشاهد الجديدة امتدادا لمشاهد فيديو، كانت بثتها قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، نهاية مايو الفائت، لعملية هجومية على ثكنات الجيش السعودي في جيزان، المتاخمة لجبهة الملاحيظ.

أظهرت مشاهد الفيديو لحظات مباغتة الحوثيين لجنود القوات السعودية في ثكناتهم وفرار العشرات من منهم وسقوط عشرات أخرين بين قتيل وجريح وأسير، بجانب احراق عشرات الآليات العسكرية.

واعتبر مراقبون يمنيون وعرب، مشاهد فيديو تجول الحوثيين بمواقع سعودية قبالة جبال الدود والرميح وجحفان بمدينة جيزان، بأنها صادمة، ووصفها اخرون بانها “فاضحة للجيش السعودي”.

حسب الحوثيين، فإن “العملية الهجومية على جيزان نفذت من ثلاثة مسارات واستطاعت دحر القوات السعودية والسودانية من 40 موقعا على مساحة 150 كم مربع، والسيطرة الكاملة عليها”.

وذكر بيان صادر عمَّا يسمى “الاعلام الحربي” إنه “تم تدمير وإحراق 60 مدرعة وآلية وجرافة عسكرية واحدة، ومقتل وجرح وأسر 200 جندي وضابط من القوات السعودية والسودانية”.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي للتحالف العربي بقيادة السعودية، العميد ركن تركي المالكي، كان علق على مشاهد الفيديو بوصفها “بروبجاندا دعائية تحاول التغطية على خسائر الحوثيين في مارب والجوف”.

 

 

 

 

https://youtu.be/nmz_uy-oNKg

 

 

https://youtu.be/K54NwWzZFn0

 

https://youtu.be/6OyCx_C3hLI

 

https://youtu.be/bSVxq9Kp3hM

 

https://youtu.be/erE90HO5kXw

 

https://youtu.be/H6ToIUMXXZo

 

https://youtu.be/RaCrqNvJeBw

 

https://youtu.be/RSPm0TgW2tw

 

https://youtu.be/ouN10BPTzmc

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى