أخبار اليمن

عاجل .. هجوم عسكري إماراتي جديد ومباغت على معسكر تابع لقوات الجيش ومحاصرته في هذه المحافظة (صور )

الاول برس – متابعة خاصة:

أفادت مصادر عسكرية ميدانية أن الامارات نفذت هجوماً عسكريا مباغتاً وجديدا على قوات الحكومة اليمنية الشرعية، المعترف بها دوليا، عبر إحدى المليشيات التي أنشأتها وسلحتها أبو ظبي في الساحل الغربي اليمني.

وذكر المصادر، قبل قليل، أن مجاميع مسلحة بقيادة رائد الحبهي شنت هجوماً مباغتاً على معسكر تابع للواء الرابع مشاة في المخا، التابع للقوات الحكومية، والذي كان يعرف سابقا باسم “اللواء الثالث عمالقة جنوبية”.

موضحة: إن هجوم تلك المجاميع المزودة بمختلف أنواع الأسلحة، جاء بتوجيه من قائد في الاستخبارات الإمارتية يدعى سعيد الكعبي، ويحمل رتبة عقيد، الى قائد ألوية العمالقة عبدالرحمن المحرمي (أبو زرعة).

وأضافت المصادر: إن قوات اللواء الرابع مشاة (الثالث عمالقة) في معسكر منطقة المحجر بالمخا، صدت الهجوم خلال أكثر من 7 ساعات من المواجهة المتواصلة، مما دفع المليشيات المهاجمة إلى التراجع وفرض حصار خانقا على المعسكر من جميع الاتجاهات.

كاشفة أن “قائد اللواء الأول عمالقة رائد الحبهي، الموالي للإمارات، حاول تنفيذ مخطط آخر للسيطرة على معسكر اللواء الرابع (الثالث عمالقة) التابع للقوات الحكومية، من خلال طلب مقابلة قيادة اللواء الرابع مشاة، للجلوس معها للحوار والتفاهم حول ما حصل.

وأفاد مصدر عسكري، خاص، في اللواء الرابع أن رائد الحبهي وصل إلى بوابة معسكر اللواء قبل ساعات قليلة، وطلب الدخول إلى المعسكر لمقابلة القيادة بحجة التفاوض والوصول الى حل يرضي الطرفين الا أن أمن اللواء رفضوا وطردوه ومجاميعه المسلحة من امام بوابة المعسكر.

مشيرا إلى أن سبب رفضهم دخول الحبهي، “جاء بعد تلقيهم معلومات استخبارتية، وعقب مشاهدة فريق الرصد والحماية، لحشود من العناصر المسلحة، مع العديد من الآليات والاسلحة الثقيلة، وهي في وضعية الاستعداد لاقتحام المعسكر، بالتزامن مع فرضها حصارا خانقاً على المعسكر”.

ولفت إلى أن “رائد الحبهي لا توجد لديه نوايا للتفاوض وحل النزاع القائم ويقود الحملة ضد معسكر اللواء الرابع مشاة (الثالث عمالقة) بتعليمات واشراف من أبو زرعة المحرمي قائد ألوية العمالقة، بناء على توجيهات تلقاها من العقيد الإمارتي سعيد الكعبي”.

كما كشف المصدر بأن “طلب الحبهي الدخول إلى المعسكر كان الهدف منه السيطرة على المعسكر من الداخل والهجوم عليه من القوة التي تحاصره في الخارج. مؤكدا أن “مثل هذه المحاولات الفاشلة لا تزيد الوضع الا تأزماً واحتقاناً وتهدد بتفجيره”.

وأوضح أن “هناك لجنة وساطة هي المخولة بمثل هذه المطالب وقد وافقت قيادة اللواء عليها مسبقاً في بداية الأحداث والاستفزازت المفتعلة ضد اللواء من قبل الإمارات عن طريق أبو زرعة المحرمي الذي عينته قائدا لألوية العمالقة التابعة لها”.

ويأتي الهجوم العسكري الاماراتي الجديد على معسكر اللواء الرابع مشاة (الثالث عمالقة جنوبية) بعد يومين فقط على تنفيذ الإمارات هجوم مباغت على عدة مواقع عسكرية تابعة لقوات الحكومة الشرعية اليمنية في الساحل الغربي.

حسب المصدر العسكري في اللواء الرابع فإن “العقيد الإماراتي سعيد الكعبي، الذي يتخذ من ميناء المخا مقراً له ولعناصر استخباراتية إماراتية وإسرائيلية، تحت ستار العمل الإنساني، يقف بشكل مباشر وراء الهجمات على اللواء ومؤخرته”.

وقال: أصدر الكعبي توجيها لقائد قوات ألوية العمالقة، عبدالرحمن المحرمي (أبو زرعة)، بإقتحام مواقع عسكرية تتمركز فيها وحدات من اللواء الثالث عمالقة وتتخذ منها مؤخرة عسكرية للواء، شرقي مدينة المخا”.

مضيفا: استخدمت القوات المهاجمة بتوجيه ودعم إماراتي، أسلحة ثقيلة خلال محاصرتها وسيطرتها على مواقع اللواء الثالث عمالقة. مردفاً بأنه “لولا توقف القوة المدافعة عن مواقعها، عن صد الهجوم لوقعت مجزرة كبيرة في صفوف الجانبين”.

وكشف عن “تلقي قيادة اللواء الرابع توجيهات عليا بالانسحاب من مواقع عسكرية تتمركز فيها عدة وحدات من اللواء، في مديرية المخا، تجنباً لما يحاك من وراء الهجوم من مؤامرة خطيرة، تستهدف اليمن، أرضاً وبحراً وجواً وانساناً”.

مبديا استغرابه “الصمت المستمر من رئاسة الجمهورية والحكومة الشرعية وقيادة وزارة الدفع، تجاه الهجوم على قوات اللواء الرابع مشاة، من وقت لآخر، وحصار معسكر اللواء في المحجر بالمخا، وقطع الامدادات والتموين عن مواقعه العسكرية بجبهات القتال ضد جماعة الحوثي”.

يشار إلى أن قيادة ومنتسبو اللواء الرابع مشاة (الثالث عمالقة)، بلاغا رسميا وتقريرا تفصيليا عبر مذكرة رسمية، إلى رئيس الجمهورية وقيادة التحالف، بما جرى من القوات الموالية للإمارات بأوامر العقيد الإمارتي سعيد الكعبي، وخولتهم الحكم فيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى