أخبار اليمن

شاهد .. من زار خيام اعتصام المحتجين في تعز المطالبين باقالة القيادات الفاسدة ومحاكمتها (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

فاجأت شخصية وازنة وذات ثقل كبير في محافظة تعز، المواطنين المحتجون في مدينة تعز على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات واستفحال الفساد وتاخر الرواتب وانفلات العصابات المسلحة، بزيارة لخيام اعتصامهم امام مقر السلطة المحلية.

وزار مدير أمن شرطة تعز منصور الأكحلي ومدير الشرطة العسكرية في المحور محمد الخولاني خيام المعتصمين التي نصبها المواطنون المحتجون، أمام مقر السلطة المحلية، ضمن خطوات تصعيد الاحتجاجات الشعبية المتواصلة منذ ثلاثة اسابيع.

مصادر محلية في تعز، اكدت أن مدير امن تعز العميد منصور الاكحلي ومدير الشرطة العسكرية في محور تعز، العميد محمد الخولاني اعلنوا عن دعمهم للاحتجاجات والمطالب الشعبية. ما اعتبره المحتجون مفاجأة غير متوقعة من جانبهم.

وأبدى محتجون مخاوفهم من أن “تكون هذه الزيارة محاولة للالتفاف على الاحتجاجات ومطالبها المشروعة”. مؤكدين “استمرار احتجاجاتهم وتصعيدهم الثوري حتى استجابة الحكومة لمطالبهم بإقالة قيادات السلطة المحلية للمحافظة دون انتقاء واحالتهم للمحاسبة”.

يشار إلى أن محافظة تعز، تشهد منذ ثلاثة اسابيع، احتجاجات شعبية متصاعدة، تقودها ما يسمى “حركة ثورة الجياع” وتطالب بمعالجات شاملة للاوضاع المتدهورة في تعز، و”اسقاط الفساد المالي والاداري” ووقف “نهب المال العام والاراضي والممتلكات العامة والخاصة”، واخلاء المدينة من العصابات المسلحة”.

 

مشاركه