أخبار اليمن

شاهد .. برلماني بارز يوبخ زملاءه النواب ويبرر على الهواء “بيع جزيرة ميون” واحتلالها (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

انبرى شيخ وعضو مجلس نواب عن المؤتمر الشعبي العام، جناح عفاش الموالي للامارات، في لقاء على الهواء مباشرة مع إحدى القنوات الفضائية، للدفاع عن التحالف وتشييده قواعد عسكرية في الاراضي والجزر اليمنية.

وهاجم القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وعضو مجلس النواب، المقرب من الشيخ سلطان البركاني، الشيخ عبدالسلام الدهبلي، اعضاء مجلس النواب المعترضين على انشاء الامارات قاعدة عسكرية في جزيرة ميون.

البرلماني الدهبلي، عن مديرية ماوية في تعز، رد على المحتجين، بقوله في لقاء مع قناة “الغد المشرق” الاماراتية: جزيرة ميون مساحتها 13 كيلو متر مربع والقصر الذي يسكن فيها الرئيس هادي بالرياض مساحته 20 كيلو متر”.

مضيفا: “وتشتي تحاسب الرئيس ليش وافق على بيع جزيرة ميو (نطقها خطأ) وهو معه عشرين كيلو بالرياض”. وأردف: إن الرياض تستضيف الشرعية وهم (اعضاء البرلمان) مع 5000 قيادي يمني يرفضون مغادرة الرياض”.

واعتبر مراقبون هذه التصريحات غير المسؤولة من قيادي وبرلماني مؤتمري في جناح عفاش الموالي للامارات بقيادة احمد علي، “محاولة مبتذلة لشرعنة إحتلال جزيرة ميون اليمنية الإستراتيجية المطلة على مدخل مضيق باب المندب”.

بينما ذهب البعض إلى أن حديث الدهبلي “يعد اول اقرار من مسؤول في الشرعية يؤكد المعلومات التي تم تسريبها عن توقيع مجلس النواب والرئيس هادي على اتفاقية تشييد قواعد عسكرية اجنبية في جزيرتي سقطرى وميون اليمنيتين”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى