أخبار اليمن

ورد للتو .. جامعة تعز تعلن تعليق الدراسة حتى ضبط المعتدين على نائب رئيسها والجيش الوطني يعلق

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن مجلس جامعة تعز، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي حول الاعتداءات المتكررة التي تطال حرم الجامعة وقيادتها ومنتسبيها، توقيف الدراسة في جميع كليات الجامعة حتى تحقيق ثلاثة مطالب رئيسة، ابرزها ضبط المعتدين على نائب رئيس الجامعة.

وقال بيان صادر عن المجلس خلال المؤتمر: إن قرار تعليق الدراسة جاء بعد تكرار الاعتداءات التي تتعرض لها الجامعة وقيادتها ومنتسبيها، والتي كان آخرها الاعتداء الذي طال نائب رئيس الجامعة يوم أمس، حيث كان من قبل أحد قيادات الجيش في تعز.

مضيفا: إن توقيف العمل في الجامعة مسؤولية المجلس في الحفاظ على أمن وسلامة قيادة الجامعة وطلابها وكادرها التعليمي، خاصة أن جل الاعتداءات -إن لم تكن كلها- مصدرها جهات يفترض أن تكون هي القائمة والمتكفلة بحماية الجامعة ومنتسبيها.

وأكد المجلس استمرار تعليق العملية التعليمية حتى تحقيق جميع مطالبه، أبرزها القبض على العقيد عبدالحكيم الشجاع أحد أفراد اللواء 22 ميكا بمحور تعز، الذي اعتداء أمس على نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض العقاب وصدم سيارته والتلفظ عليه وتهديده، وإحالته إلى النيابة العامة المتخصصة.

كما طالب القبض على بقية المتهمين بحادثة محاولة اغتيال رئيس الجامعة وإصابته وقتل مرافقه الشخصي وإحالتهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة وفقًا للقانون، وسرعة إخلاء مباني كلية الطب الجديد من أفراد الجيش الحكومي، وتسليمها إلى الجامعة.

وأشار المجلس إلى أن الاعتداءات تمثلت بأعمال السطو على أراضي الجامعة والاعتداءات الجسدية على منتسبيها إبتداءً بالاعتداء على مدير عام الخدمات وعلى أعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق ثم على أمين عام الجامعة، مرورًا بحادثة محاولة اغتيال رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي الذي تسببت بإصابته ومقتل مرافقه الشخصي موفق الشميري نهاية العام 2018م.

يأتي هذا عقب يوم على تعرض القائم بأعمال نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب لاعتداء من العقيد عبدالحكيم الشجاع أحد قيادات الجيش الوطني في تعز، دعا مجلس الجامعة لإصدار بلاغ صحفي يقول فيه إنه قرر تعليق الدراسة في الجامعة حتى إشعار آخر.

وفي وقت متأخر مساء أمس، أعلنت قيادة محور تعز العسكرية في بيان لها، أنه تم احتجز الضابط المتهم بالاعتداء على نائب رئيس جامعة تعز أمس الثلاثاء وأودعته في الشرطة العسكرة، بعد وصلوها بلاغًا من رئاسة الجامعة بالحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى